لايف

الحكومة توضح حقيقة رصد مكافأة للإبلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية

وأوضحت الوزارة أن هناك لجاناً تفتيشية تقوم برصد مراكز الدروس الخصوصية وغلقها من خلال شن حملات موسعة

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن صرف مكافأة مالية للمواطنين حال إبلاغهم عن مراكز الدروس الخصوصية.

وفي تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة  لصرف أي مكافآت مالية للمواطنين حال إبلاغهم عن مراكز الدروس الخصوصية ، وشددت على أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

اقرأ أيضا  الحكومة تنفي الامتناع عن تسليم استمارة وقف الهدم لمن دفعوا جدية التصالح

وأوضحت الوزارة أن هناك لجاناً تفتيشية تتبع للوزارة تقوم برصد مراكز الدروس الخصوصية وتقوم بغلقها من خلال شن حملات موسعة وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية باعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين واللوائح ومخالفة القرارات الوزارية المنظمة لذلك، في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ونوهت الوزارة خلال تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات إلى أنها في إطار الحرص على تيسير العملية التعليمية على الطلاب، تم إتاحة منصة إلكترونية لإدارة التعلم، ويقوم المعلمون بتقديم المادة التعليمية “أونلاين” من خلالها ، وتتيح إمكانية الرد على استفسارات الطلاب.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء البريطاني يصف نشطاء الحركة المناهضة للتطعيم ضد فيروس كورونا بـ«المجانين»

فضلاً عن إتاحة بنك المعرفة ، الذي يضم محتوى يخدم جميع الصفوف التعليمية الموجودة في مصر، ويتميز عن بقية المواقع باحتوائه على مادة علمية يقدمها ناشرون دوليون.

ذلك بالإضافة إلى وجود آلية القنوات التعليمية التي توفر شرحاً لجميع المواد الدراسية للطلاب بواسطة أساتذة متخصصين من الوزارة، ويمكن متابعتها إما عبر شاشة التليفزيون أو عبر موقع يوتيوب على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضا  إنفوجراف للحكومة حول الاقتصاد بعد «كورونا» : «مصر مش بتبطل شغل»

ومن خلال تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار .

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند لأي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن طلبوا الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »