اقتصاد وأسواق

الحكومة توضح حقيقة تغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية مع المحال التجارية

بسبب ما نشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعى من أنباء بشأن تغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية تزامناً مع قرار تنظيم مواعيد الإغلاق الجديدة للمحال التجارية

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعى من أنباء بشأن تغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية تزامناً مع قرار تنظيم مواعيد الإغلاق الجديدة للمحال التجارية.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية تزامناً مع قرار تنظيم مواعيد الإغلاق الجديدة للمحال التجارية.

وأوضحت الوزارة أنه لا علاقة بين مواعيد إغلاق المنافذ التموينية ، وقرار إغلاق المحال التجارية الجديد.

ونوهت إلى أن مواعيد صرف السلع التموينية من المنافذ التموينية ومن المجمعات الاستهلاكية كذلك كما هى دون أى تغيير، لتبدأ من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءً، لإتاحة الفرصة للمواطنين لصرف احتياجاتهم من السلع التموينية، وتجنباً للزحام والتكدس.

اقرأ أيضا  صعود الجوافة.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 24-9-2021

وذكرت فى إطار الجهود المبذولة فى مجال توزيع الكمامات على البطاقات التموينية، أنه تم زيادة الكميات المتعاقد عليها من خلال الوزارة مع مصانع وزارة الإنتاج الحربى بمليون كمامة إضافية، وذلك للتوزيع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية.

وأوضحت أنه تم توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية فى الفترة السابقة، بعدما أصبح توفير الكمامات الواقية ضرورة ملحة، مع أهمية الاستفادة من البطاقة التموينية فى توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين.

اقرأ أيضا  «أعداد المشتغلين زادت 3 ملايين».. الحكومة: فرص التشغيل بمشروعات الجمهورية الجديدة تقهر معدلات البطالة (إنفوجراف)

إذ يتواجد فى قاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ إلى كافة انحاء الجمهورية.

وفى نهاية البيان، ناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

اقرأ أيضا  وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس بالجيزة

وطلبا فى حالة وجود أى شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية فى المحافظات، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »