لايف

الحكومة توضح حقيقة تغريم الطلاب 4 آلاف جنيه حال عدم ارتداء الكمامة بالمدارس

بسبب ما أُثير فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعى من أنباء بشأن تغريم الطلاب 4 آلاف جنيه فى حالة عدم الالتزام بارتداء الكمامة فى المدارس

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما أُثير فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعى من أنباء بشأن تغريم الطلاب 4 آلاف جنيه فى حالة عدم الالتزام بارتداء الكمامة فى المدارس.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لتغريم الطلاب 4 آلاف جنيه فى حالة عدم الالتزام بارتداء الكمامة فى المدارس.

وشددت على أنه تم التنبيه على جميع العاملين فى المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة ارتداء الكمامة، إيماءً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا  الرئيس يوجه بضم أكبر قدر من الخدمات للمنشآت الجديدة لوزارة الداخلية

وأضافت أنه تم التنبيه على الطلاب –الأكثر من 12 عاماً- بضرورة ارتداء الكمامة، وفى حالة عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول.

وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثان، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولى الأمر ويتم تحرير إقرار كتابى بالتزام الطالب بارتداء الكمامة، حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أنه فى إطار حرص الدولة على حماية الطلاب فى ظل أزمة فيروس كورونا، تم تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية فى المدارس، وتتمثل فى التهوية للفصول والمعامل ومنع تجمعات أولياء الأمور ودخول الطلاب بانتظام.

اقرأ أيضا  «ريال مدريد» يعلن إصابة زين الدين زيدان بفيروس كورونا

فضلا عن طهير الفصول والأسطح المشتركة، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى بين الطلاب، وكذلك مراعاة التباعد أثناء عملهم فى مجموعات وأثناء الفسحة المدرسية.

وذلك إلى جانب التزام العاملين بارتداء الكمامات، وإضافة إلى أنه سيتم عمل تحليل دورى لبيانات الغياب والحالات المكتشفة، ومتابعة المخالطين للاكتشاف المبكر للحالات والحد من انتقال العدوى، إضافة لرفع الوعى لجميع الفئات المشاركة فى العملية التعليمية بما فيهم أسر الطلاب.

اقرأ أيضا  ضابط فقد ذراعه لإنقاذ طفلة: لما ابني سألني قولتله كنت بحمي مصر (فيديو)

وناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى لتحرى الدقة والموضوعية فى نشر الحقائق.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، تؤدى إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

وطلبت وزارة التربية والتعليم فى حالة وجود أى شكاوى أو استفسارات الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »