اتصالات وتكنولوجيا

الحكومة توضح حقيقة تجميد رواتب الموظفين لحين صرفها ببطاقة “ميزة”

جار تنفيذ المرحلة التجريبية لتحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين إلى طاقة " ميزة" المؤمنة مجاناً، في عشر محافظات، تمهيداً لتعميمها على مستوى الجمهورية

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن تجميد صرف رواتب الموظفين بماكينات “ATM” الشهر الحالي لحين تحويل صرفها من خلال بطاقة “ميزة” .

 وفي تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة المالية أنه لا صحة لتجميد صرف رواتب الموظفين بماكينات “ATM”، وشددت على أن الدولة ملتزمة بصرف مستحقات العاملين بها في المواعيد المقررة.

اقرأ أيضا  منصة متوفر: 15 ألف مستخدم تصفحوا الموقع خلال تخفيضات «البلاك فرايداي»

وأوضحت الوزارة خلال تقرير الحكومة أنه جار تنفيذ المرحلة التجريبية لتحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين في الدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية بطاقة ” ميزة” المؤمنة مجاناً، وذلك في عدد عشر محافظات، تمهيداً لتعميمها على مستوى الجمهورية.

وتابعت الوزارة مشيرة إلى أن بطاقة “ميزة” تتيح لمستخدميها خدمات السحب النقدي من ماكينات “ATM”، وتتيح الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكتروني POS ، وكذلك سداد المستحقات الحكومية إلكترونياً من خلال ماكينات التحصيل الإلكتروني في الجهات الحكومية.

اقرأ أيضا  «كاسبرسكي» و«كراكتاو» تطلقان مجموعة ملابس رقمية

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة المالية وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

وطلبت وزارة المالية في حالة وجود أي استفسارات بهذا الشأن أن يتم الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة   (finance@mof.gov.eg).

اقرأ أيضا  منصة «دليل السفر» تنجح في اجتياز برنامج VC4A للتمويل الإرشادي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »