اقتصاد وأسواق

الحكومة توضح حقيقة تأجيل تحصيل فواتير الغاز ثلاثة أشهر 

ونوهت وزارة البترول إلى أن متحصلات فواتير الغاز الشهرية ارتفعت مع التوسع في مشروعات توصيل الغاز للمنازل

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما تردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن تأجيل تحصيل فواتير الغاز من المواطنين لمدة ثلاثة أشهر.

وفي تقريرها لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية على أنه لا صحة لتأجيل تحصيل فواتير الغاز من المواطنين، وأنها لم تصدر أية قرارات أو تصريحات بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة خلال تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق أن شركات الغاز تواصل تحصيل فواتير الغاز الشهرية بانتظام من المشتركين ودون أي تأجيل.

وأشارت إلى أنه تم إتاحة خدمات الاستعلام عن الفاتورة وكذلك خدمات الدفع والتحصيل إلكترونياً من خلال طرق السداد المختلفة التي توفرها شركة الغاز.

وأكدت على أن بهدف التيسير على المواطنين وبالتوازي مع خطة الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد .

وزارة البترول : متحصلات فواتير الغاز ارتفعت مع التوسع بمشروعات توصيل الغاز للمنازل، والتحصيل إلكترونياً

ونوهت وزارة البترول والثروة المعدنية خلال تقرير الحكومة إلى أن متحصلات فواتير الغاز الشهرية ارتفعت مع التوسع في مشروعات توصيل الغاز إلى المنازل، بجانب التحصيل وسداد الفواتير إلكترونياً.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل أعمال التوسعات بمشروعات توصيل الغاز إلى المنازل بهدف استخدامه بديلاً للبوتاجاز، وأن الشركات تتفذ توصيل الغاز إلى نحو مليون و250 ألف وحدة سكنية خلال عام 2019/2020.

ومن خلال تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة البترول والثروة المعدنية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وطلبوا في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى  الدخول على الموقع‏ الرسمي التابع للوزارة ‏‏(‏‏petroleum.gov.eg‏).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »