لايف

الحكومة توضح حقيقة إغلاق التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة

ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن إغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وأكدوا على استمرار عملية التسجيل للطلاب بشكل طبيعي، مُشيرةً إلى أنه تم إتاحة تسجيل الاستمارة إلكترونياً للطلاب عبر الرابط التالي (https://moe-register.emis.gov.eg/home/index)، وأنه لم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التسجيل حتى الآن.

اقرأ أيضا  دار الإفتاء : الشريعة الإسلامية لم تمنع تنظيم النسل باستخدام الوسائل اللازمة

وناشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني دون الانتظار حتى يتم تحديد موعد نهائي لغلق التسجيل.

ونوهت في سياق متصل، بأنه تم استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، وحتى بداية إجارة منتصف العام التي بدأت في 16 يناير وتستمر حتى يوم 20 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا  المزارع تراهن على 3 محاصيل خلال الموسم الصيفي

وذلك لاستيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل جميع الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

في نهاية البيان، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن تقرر مد معرض «ديارنا للحرف اليدوية» حتى 27 فبراير

وطلبت وزارة التربية والتعليم في حالة وجود أي استفسارات الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »