Loading...

الحكومة توافق على توصيل الكهرباء إلى «السويس للصلب»

Loading...

الحكومة توافق على توصيل الكهرباء إلى «السويس للصلب»
جريدة المال

المال - خاص

2:51 م, الثلاثاء, 1 يناير 13

المال – خاص

وافق الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء على توفير الطاقة اللازمة لتشغيل مصانع مجموعة السويس للصلب بواقع 325 ألف ميجاوات سنوياً.


وقال الدكتور جمال الجارحى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الحكومة ستقوم بتحمل التكلفة الاستثمارية الخاصة بإقامة محطات الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المصانع، مشيراً إلى أن تلك الخطوة ستساعد على زيادة أعمال الشركة مع تشغيل المصانع الجديدة البالغة استثماراتها نحو 7 مليارات جنيه، منها 3 مليارات جنيه حصلت عليها الشركة كقروض من الجهاز المصرفى.

وكانت «السويس للصلب» قد هددت باللجوء للقضاء لالزام الحكومة بتوصيل الكهرباء للمصانع التابعة لها التزاماً بمقتضى الرخصة التى حصلت عليها فى وقت سابق.

ولفت الجارحى إلى أن حجم إنتاج الشركة بعد تشغيل المصنع الجديد سيتجاوز 5 ملايين طن موزعة بين مادة الـ«DRT » وحديد تسليح وبليت، متوقعاً بدء الإجراءات الرسمية لتوصيل الكهرباء خلال الأسبوع المقبل.

وكان جمال الجارحى، رئيس شركة السويس للصلب، عضو لجنة التواصل الرئاسى مع رجال الأعمال، قد تقدم بخطة للنهوض بالقطاع الصناعى تتضمن تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص، فضلاً عن تخصيص حصة من الغاز اللازمة لتشغيل المصانع.

جريدة المال

المال - خاص

2:51 م, الثلاثاء, 1 يناير 13