اقتصاد وأسواق

الحكومة توافق على تعديل اتفاقية منحة المساعدة الأمريكية للحوكمة الاقتصادية

إضافة مبلغ 22 مليونًا و838 ألف دولار أمريكى لمبلغ منحة المساعدة

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء في احتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية حول الحوكمة الاقتصادية الشاملة، المُوقع فى القاهرة بتاريخ 29 /9/ 2020.

ووفقًا للقرار، يهدف التعديل الأول إلى إضافة مبلغ 22 مليونًا و838 ألف دولار أمريكى لمبلغ منحة المساعدة، ليُصبح المبلغ الإجمالى لالتزامات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 50 مليونًا و513 ألف دولار أمريكى.

اقرأ أيضا  «الضرائب» عن مشروع قانون التصرفات العقارية: ضريبة مقطوعة على عقود تمت قبل مايو 2013

وجاء في نص القرار أن ذلك من أجل الاستمرار فى التركيز على أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة التى تستهدف زيادة المساءلة وآليات المحاسبة للحد من الفساد، وزيادة كفاءة المؤسسات العامة، والحد من العقبات التى تحول دون مشاركة المرأة والمجتمعات المهمشة على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الافريقى رقم 21/ 2020 الصادر بتاريخ يوم  21 /10 /2020 بشأن تخصيص أسهم رأس مال البنك فى إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب خلال الفترة المنتهية فى 31 مايو 2020، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية فى إطار الزيادة العامة السادسة لرأس مال البنك.

اقرأ أيضا  الحكومة تنفي إصدار قرار بوقف استخراج بدل التالف والفاقد لـ«البطاقات التموينية»

– 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »