نقل وملاحة

الحكومة توافق على التعاقد مع تحالف «سيمنز – أوراسكوم – المقاولون العرب» لتنفيذ القطار الكهربائي

بطول حوالي 660 كم، شامل الصيانة، لكافة نطاق أعمال التحالف، لمدة 15 عامًا

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على طلب الهيئة القومية للأنفاق التعاقد مع تحالف شركات (سيمنز الألمانية ـ أوراسكوم للإنشاءات ـ المقاولون العرب) بقيادة شركة سيمنز الألمانية، لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة/ العلمين/ مطروح)، وذلك بطول حوالي 660 كم، شامل الصيانة، لكافة نطاق أعمال التحالف، لمدة 15 عاما.

جاء ذلك حيث عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي اليوم واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى عدد من الأنشطة التي شهدها الأسبوع الماضي في الملف الخارجي، بما يعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية.

واستعرض نتائج زيارة كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، وشملت مقابلة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شهدت مناقشة مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، فضلاً عن تبادل الرؤي بشأن القضايا المختلفة والتحديات المشتركة، ثم مباحثات موسعة في مقر الحكومة، تناولت سبل تفعيل التعاون مع اليونان خاصة في ملف الطاقة.

اقرأ أيضا  «أوشن إكسبريس» تحصل على المنطقة اللوجستية بجوار ميناء الإسكندرية

كما تطرق رئيس الوزراء إلى نتائج زيارة جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، واللقاء المثمر الذي شهده مقر الحكومة، والذي تم خلاله استعراض جوانب التعاون الجاري بين مصر والولايات المتحدة في ملفات البيئة وتغير المناخ، لا سيما في ضوء عرض مصر استضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف الاتفاقية الإطارية في 2022، مع إشادة المسؤول الأمريكي بالجهود التي تقوم بها مصر في مجال دعم وتعزيز قضايا تغير المناخ، سواء على الصعيد الوطني أو على المستوى الدولي.

اقرأ أيضا  «الإخلاص» و«أبو مضاوي» تفوزان بمزادى قطن بحرى وقبلى

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي كذلك نتائج استضافة وفد منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية، برئاسة محمد بودرا، رئيس المنظمة، الذي شكر خلال اللقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية على استضافة المقر الجديد للمنظمة الأفريقية، والدعم المتواصل لجهودها.

 إلى جانب إعلان رئيس الوزراء ترحيبه بأن يكون النموذج المصري بالتنمية العمرانية محلاً لنقاش موسع في النسخة الثانية من مؤتمر “المدن الأفريقية: قاطرة التنمية المستدامة”، في ضوء النهضة التي تحققت على الصعيد الحضري والتنموي لاسيما فيما يخص الطفرة العمرانية والبنية التحتية.

اقرأ أيضا  بالتصفية أو الدمج أو زيادة رأسمالها.. «العربية للشحن» تقترب من تحديد مصيرها

و استعرض كذلك الدكتور مصطفى مدبولي، نتائج اللقاء الثاني الذي جمعه أمس برؤساء اللجان النوعية في مجلس النواب، في إطار حرص الحكومة على التواصل والتفاعل مع نواب البرلمان والذي كان موضع إشادة من رؤساء اللجان خلال لقاء الأمس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »