استثمار

الحكومة توافق على اعتبار مشروعات الهيئة الهندسية بين جنوب «القاهرة – السويس» قومية

كما وافق أيضا مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على مشروع قرار بشأن اعتبار مشروع "مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات" من المشروعات القومية

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على مشروع قرار باعتبار المشروعات التي نفذتها أو تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة داخل المنطقة الواقعة جنوب طريق “القاهرة – السويس” ويحدها شرقاً الطريق الدائري وجنوباً طريق الميثاق، مشروعات قومية في تطبيق قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

 كما وافق أيضا مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على مشروع قرار بشأن اعتبار مشروع “مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات” من المشروعات القومية .

ونص قرار مجلس الوزراء على أن ذلك في إطار ما تبديه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر، وربطه بمخرجات البحث العلمي.

وذكر المجلس أن القرار يستهدف أن تكون “مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات” إحدى المدن العلمية المتخصصة والفريدة من نوعها في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ لأجل التوسع في الأسواق المحلية والإقليمية في مجال صناعة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

ونص على أن المدينة تهدف إلى تصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المشاركة مع القطاع الخاص، معتمدة على مجال البحث والتطوير والابتكار؛ سعياً لتوطين صناعة الإلكترونيات محلياً، والمساهمة في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق عائد كبير على الاقتصاد القومي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »