لايف

الحكومة تنفي تحصيل رسوم مقابل خدمة تلقي لقاح «كورونا» بالمنازل

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء، بشأن تحصيل رسوم مقابل تقديم خدمات تلقي لقاح فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن تحصيل رسوم مقابل تقديم خدمات تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنازل للمواطنين الذين يعانون من أمراض تعيق حركتهم.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان اليوم السبت أنه تواصل مع وزارة الصحة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحصيل رسوم مقابل تقديم خدمات تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنازل للمواطنين الذين يعانون من أمراض تعيق حركتهم.

اقرأ أيضا  وصول 1.4 مليون جرعة من لقاح فايزر الأمريكي إلى القاهرة

وانتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء، بشأن تحصيل رسوم مقابل تقديم خدمات تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنازل للمواطنين الذين يعانون من أمراض تعيق حركتهم، وهو ما نفته وزارة الصحة.

وأوضحت أنه يتم إرسال فرق طبية مدربة على إعطاء اللقاحات، لتقديم التطعيم المنزلي بلقاحات فيروس كورونا للمواطنين الذين يعانون من أمراض تجعلهم غير قادرين على الحركة مجاناً دون تحصيل أي رسوم، مُشيرةً إلى أن الوزارة تستقبل كافة طلبات المواطنين غير القادرين على الحركة لتلقي اللقاح بالمنزل عبر الخط الساخن (15335)، وذلك بعد التسجيل أولاً على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح (www.egcovac.mohp.gov.eg)، والحصول على الرسالة النصية بموعد التطعيم.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة تعلن استقبال مليون و58 ألف جرعة من لقاح «جونسون أند جونسون»

ونناشد وزارة الصحة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم (25354150 /02).

اقرأ أيضا  عودة صلاة الجمعة إلى مساجد طهران.. ووقف الموظفين غير المطعمين عن العمل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »