استثمار

الحكومة تنفي بيع منطقة «مثلث ماسبيرو» لمستثمر أجنبي

أكدت الإسكان أن الدولة تعكف حاليا على تنفيذ مشروع لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو بهدف تعظيم القيمة المضافة لتلك المنطقة

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن بيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح مستثمر أجنبي .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لبيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح أي من المستثمرين الأجانب.

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال: مكاسب «الحديد والصلب» «صفر» حتى لو تم ضخ 400 مليون دولار فيها (فيديو)

وتابعت وزارة الإسكان أن الدولة تعكف حالياً على تنفيذ مشروع لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو بهدف تعظيم القيمة المضافة لتلك المنطقة.. عن طريق القضاء على العشوائيات فيها، وإضافة عناصر جذب للتجارة والسياحة إليها.

وأشارت إلى أنه سيتم إعادة تسكين الأهالي الذين اختاروا العودة إلى المنطقة ورفضوا التعويض المادي أو الانتقال إلى مدن جديدة، حيث تقرر تخصيص جزء من الأبراج السكنية في المنطقة لهم.. وذلك حرصاً على توفير مسكن آمن ومتميز للمواطنين الذين كانوا يعيشون في هذه المنطقة.

اقرأ أيضا  د. هالة السعيد: «القومي للحوكمة» يعمل على الارتقاء بالتصنيف الدولي لمصر في التقارير الدولية

وذكرت الوزارة أن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، يتضمن أنشطة سكنية وإدارية وفنادق لتكون منطقة جذب سياحي وتجاري في قلب القاهرة.. حيث يتم حالياً بناء 4 آلاف وحدة سكنية بعدد أدوار يصل إلى 12 دوراً للعمارة الواحدة، لعودة سكان المنطقة إلى منطقة مثلث ماسبيرو مرة أخرى، فيما سيكون وسط المشروع عبارة عن منطقة ترفيهية.

اقرأ أيضا  مدونون أوكرانيون فى زيارة تعريفية إلى مصر تنشيطا للسياحة (صور)

وفي نهاية البيان ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار .

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »