الحكومة تنفى وقف الدعم عن أسر السجناء

وزارة التموين تنفى وقف الدعم التموينى عن أسر السجناء، ولا صحة على الإطلاق لحرمان أسر السجناء من الدعم التمويني.

الحكومة تنفى وقف الدعم عن أسر السجناء
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

3:46 م, الأثنين, 11 مارس 19

نفى المجلس الإعلامى لرئاسة مجلس الوزراء، الأنباء التي ترددت عن وقف وزارة التموين الدعم عن أسر السجناء، مؤكدًا أنه لا صحة على الإطلاق لحرمان أسر السجناء من الدعم التمويني، واستمرارهم في الحصول على الدعم بشكل طبيعى وفقًا للمعتاد.

وأوضح المجلس، فى تقرير -حصلت “المال” على نسخة منه- أن هناك عدة معايير لحذف المواطنين غير المستحقين للدعم تشمل: “زيادة استهلاك الكهرباء عن ألف كيلو وات شهريًا، معدل استهلاك الهاتف المحمول يزيد عن ألف جنيه شهريًا، ومصاريف الأبناء بالمدارس الأجنبية تتجاوز حد الـ30 ألف جنيه سنوياً للطفل الواحد”.

وأضاف: “أن يمتلك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعدها، وحيازة الأراضي الزراعية أكثر من 10 أفدنة، وتولي المناصب العليا”.

فى سياق متصل، أكد المركز الاعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لوفاة أى طالب من طلاب المدارس بسبب حملة الكشف عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم.

وأكد أنه لا يوجد ما يسمى بتطعيمات السمنة والأنيميا والتقزم، وما يتم بالمدارس هو الكشف المبكر فقط عن هذه الأمراض، مع تقديم العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته، والعلاج المقدم آمن تماماً ومطابق لكافة المعايير الصحية العالمية، وكل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور.

وتابع أن حملة الكشف المبكر عن الأنيميا والتقزم والسمنة، تستهدف جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية، وستتم على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى من ١٥ فبراير وتنتهي في 11 مارس، وتشمل محافظات (الفيوم، ودمياط، وأسيوط، ومطروح، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والجيزة).

ولفت إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ خلال الفترة من 6 مارس إلى ٢٠ من الشهر نفسه، بمحافظات (القاهرة، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر)، على أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة خلال الفترة من 21 مارس حتى 10 إبريل المقبل، بمحافظات (الدقهلية، والشرقية، والغربية، وقنا، والمنيا، والوادي الجديد)، وتم فحص 3 ملايين طالب حتى الآن من طلاب المرحلة الأولى للحملة.

وأضاف أن إجراءات الفحص تشمل طلب توقيع ولي الأمر للموافقة على الفحص لعلاج أبنائه، ولا يوجد أية أضرار للفحص والعلاج المقدم في المبادرة، وكافة الطلاب الذين يتم اكتشاف إصاباتهم بأي من الأمراض التي تضمها “المبادرة الرئاسية” يتلقون العلاج اللازم بـعيادات التأمين الصحي مجاناً.