استثمار

الحكومة تقر عقد تمويل مع صندوق النقد العربي بقيمة 153 مليون دينار

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن عقد تمويل تسهيل التصحيح الهيكلي (السادس) بين حكومة جمهورية مصر العربية وبين صندوق النقد العربي ، بمبلغ 153 مليونا و475 ألف دينار عربي حسابي، بما يعادل نحو…

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن عقد تمويل تسهيل التصحيح الهيكلي (السادس) بين حكومة جمهورية مصر العربية وبين صندوق النقد العربي ، بمبلغ 153 مليونا و475 ألف دينار عربي حسابي، بما يعادل نحو 630 مليون دولار، وهو العقد الذي تم توقيعه في القاهرة بتاريخ 19/7/2020.

اقرأ أيضا  «الأوروبى لإعادة الإعمار»: مفاوضات مع بنكين محليين لإتاحة تمويل يصل إلى 200 مليون دولار

ونوه قرار مجلس الوزراء إلى أن العقد يهدف إلى تعزيز الوضع المالي الحالي، ورفع كفاءة إدارة المالية العامة، من خلال برنامج إصلاحي حكومي يرتكز على عدة محاور.

تتضمن تلك المحاور تعزيز عمليات إعداد وتنفيذ الموازنة العامة، وتطوير الإدارة الضريبية، بالإضافة إلى تعزيز إدارة المشتريات الحكومية، وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، وتعزيز إدارة الدين العام.

اقرأ أيضا  وزارة الإعلام تعلن عن مبادرة تنمية بالتعاون مع التخطيط والبيئة والشباب

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه أيضا بين قراراته على مشروعي قراري رئيس الوزراء بشأن تعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، بشأن إلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 199 لسنة 2018 بإنشاء كلية التربية الرياضية (بنات) جامعة بنها، وتعديل مسمى كلية التربية الرياضية (بنين)؛ بحيث تصبح “كلية التربية الرياضية جامعة بنها”.

اقرأ أيضا  «الحلول المتكاملة» تنفذ أعمال الدعم الفني لتطبيقات الإدارة الإلكترونية بميناء طرابلس

ووافق المجلس على تعديل مسمى معهد الدراسات والبحوث الآسيوية العليا في جامعة الزقازيق؛ ليصبح ” كلية الدراسات الآسيوية العليا”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »