استثمار

الحكومة تقر تمويلا 10 مليارات جنيه من بنكي الأهلى ومصر للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

بضمانة وزارة المالية؛ لتمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لمشروعات الهيئة لدعم الصناعة وجذب الاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على طلب الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الحصول على التمويل المشترك طويل الأجل المُقدم من كل من “البنك الأهلي” و”بنك مصر” بإجمالى 10 مليارات جنيه بضمانة وزارة المالية؛ لغرض تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لمشروعات الهيئة لدعم الصناعة وجذب الاستثمار.

وقد وافق مجلس الوزراء على عدد من القرارات الأخرى فى اجتماعه الأسبوعى اليوم، تضمنت الموافقة على تعديلات بقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والموافقة على اللائحة التنفيذية لقانون ممارسة العمل الأهلي.

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال: توقيع «النصر» مع «دونج فينج» الصينية بداية لإنتاج السيارة الكهربائية بمصانعنا

وتضمنت الموافقة على مشروع قرار بمد خدمة 728 طبيباً بشرياً (الدفعة الثانية)، بوظيفة أخصائى طب بشرى فى وزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها بذات الدرجة الوظيفية والمجموعة النوعية التى كانوا يشغلونها قبل بلوغهم السن القانونية لترك الخدمة، لمدة عامين اعتباراً من اليوم التالى لبلوغهم السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة.

وتمت الإشارة إلى أن القرار يأتى فى إطار حرص الوزارة على الاستفادة من الكوادر الطبية المتميزة من الأطباء البشريين، خاصة فى ظل الظروف الراهنة وما تقوم به الوزارة من جهود للاستعداد لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا  المبعوث التجارى لرئيس الوزراء البريطانى :مصر تحصد ثمار الإصلاحات ... وتقدمت للحصول على 30 مليون جرعة من لقاح كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »