اتصالات وتكنولوجيا

الحكومة تقر تعديلات لائحة قانون الملكية الفكرية لتسهيل طلب براءات الاختراع

وأعلن مجلس الوزراء أن هذا التعديل يأتي في إطار الحرص على تطوير وتحديث خدمات أكاديمية البحث العلمي

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للكتب الأول والثاني والرابع من قانون حماية حقوق الملكية الفكرية، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1366 لسنة 2003، مع الأخذ فى الاعتبار الملاحظات الواردة من وزارة الإسكان.

وأعلن المجلس أن هذا التعديل يأتي في إطار الحرص على تطوير وتحديث خدمات مكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال تسهيل إجراءات طلب البراءة، وقدرة مكتب براءات الاختراع على العمل إلكترونيًّا ومواكبة التقدم التكنولوجي لمكاتب البراءات المناظِرة ولحسن سير العمل وسرعته وتوفيرًا للنفقات.

وشملت تلك التعديلات وسيلة إخطار صاحب الشأن بكتاب مصحوب بعلم الوصول للقرارات الصادرة من مكتب براءات الاختراع، على أن تضاف عبارة “أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى” في المواد أرقام (19، 20، 22، 24، 25، 29، 34، 42، 43، 60) من اللائحة التنفيذية لقانون حماية الملكية الفكرية الصادرة بقرار رئيس الوزراء رقم 1366 لسنة 2003.

جاء ذلك ضمن القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء، اليوم، وقد استهلّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مستهلّ اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، على ضرورة موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأعداد العاملين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالنسبة لبعض الوزارات الذين لم يسلموا هذه البيانات.

وأشاد رئيس الوزراء بانخفاض معدلات التضخم لنسبة 8.9% طبقًا لما أعلنه جهاز التعبئة العامة والإحصاء، اليوم، إذ سجل معدل التضـخم السنوي (8.9%) لشهر يونيو 2019، مقابل (13.8%) للشهر المقابل من العام السابق.

وأوضح الجهاز أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ (307.8) نقطة لشهر يونيو 2019، مسجلًا انخفاضًا قدره 1.0% عن شهر مايو 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »