اقتصاد وأسواق

الحكومة تقر اتفاقًا مع «سيماريس» والوكالة الفرنسية لتطوير تجارة الجملة

برنامج تجارة الجملة يهدف إلى تزويد الحكومة بتوصيات تحسين طرق الإمداد الغذائى

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق شراكة ثلاثى الأطراف بين حكومة جمهورية مصر العربية، وشركة “سيماريس”، والوكالة الفرنسية للتنمية، والخاص بتنفيذ برنامج “المساعدة الفنية لتطوير تجارة الجملة فى أسواق المواد الغذائية” ، والذى تم توقيعه فى القاهرة بتاريخ 30/3/2020.

برنامج تجارة الجملة يهدف إلى تزويد الحكومة بتوصيات تحسين طرق الإمداد الغذائى

ونص القرار على أن برنامج “المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية فى مصر” يهدف إلى تزويد الحكومة المصرية بالتوصيات الأساسية الخاصة بتحسين طرق الإمداد الغذائى، والتأكد من جودته، وتعظيم الاستفادة من المنتجات الغذائية والخدمات اللوجيستية.

اقرأ أيضا  بنسبة 7% في 2021.. التضخم في الولايات المتحدة يسجل أكبر ارتفاع منذ 1982

وذكر أن ذلك من خلال إجراء دراسات تسمح بتشكيل توجهات استراتيجية واضحة المعالم للسياسة المصرية بمجال تطوير تجارة الجملة الخاصة بالمنتجات الطازجة.

وجاء فى نص القرار أن برنامج المساعدة الفنية يتكون من عدد من الوحدات تختص بتحليل البيانات المتعلقة بالمسارات الحالية للأغذية والتوزيع الزراعى، وأيضا تحديد مواقع لإقامة أسواق الجملة.

اقرأ أيضا  جمارك أرقين تضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل

بالإضافة لما يتعلق بالخدمات اللوجيستية ومنظومة سلسلة التبريد، والإطار التنظيمى والتشريعى والحكومى، وكذلك الشراكات مع القطاع الخاص، وما يتعلق بالتواصل والبعثات الدراسية.

الموافقة على مشروعى قرارين بتعديل بعض أحكام لائحة قانون تنظيم الجامعات

ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أيضا على مشروعى قرارى رئيس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون 49 لسنة 1972 فيما يخص إنشاء كلية التربية النوعية فى جامعة سوهاج، وإنشاء كلية التربية الرياضية “بنين-بنات” فى جامعة السويس.

اقرأ أيضا  وزير المالية: الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح بشهادات «ثقة» متتالية من المؤسسات الدولية‎‎

وذكر أن ذلك يأتى فى إطار اهتمام الدولة بالدور المهم الذى تختص به الجامعات وكل ما يتعلق بالتعليم الجامعى والبحث العلمى الذى تقوم به كلياتها فى سبيل خدمة المجتمع، وتقليل الاغتراب.

ووافق المجلس أيضا خلال الاجتماع على اعتماد القرارات والتوصيات التى صدرت عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار فى جلستها رقم 62 المنعقدة بتاريخ 18/5/2020، لعدد 30 موضوعاً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »