سيـــاســة

الحكومة تقرر تضمين المناهج الدراسية رسالة الرئيس بأهمية الوعى والحفاظ على الوطن

وأشار إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمر على أنه لن يستطيع أحد النيل من هذا الوطن من الخارج، وقال: "فمصر تمتلك جيشاً قوياً"، منوهاً إلى محاولات التشكيك والاتهامات، وحروب الشائعات

شارك الخبر مع أصدقائك

استهلت الحكومة اجتماعها الأسبوعى اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، بتقديم التهنئة إلى القوات المسلحة والشرطة بمناسبة تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، وكلية الشرطة.

وعبّر رئيس الوزراء عن سعادته وشعوره بالفخر والاعتزاز عند حضور احتفالات تخريج الدفعات الجديدة التى تنضم إلى صفوف القوات المسلحة والشرطة، وما شهده من قوة ولياقة يتميز بها الخريجون، الذين يذودون بأرواحهم فداءً لرفعة واستقرار بلدهم، ويحمون حدودها، ويضبطون الأمن الداخلى لها، مما يدعو إلى الاطمنئان على حاضر مصر ومستقبلها.

اقرأ أيضا  «الشيوخ» يحسم ملاحظات مجلس الدولة على لائحته الداخلية اليوم

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية الحفاظ على استقرار الوطن، والعمل على رفع وعى المواطنين بأهمية ذلك، ولفت إلى أنه بدون استقرار الوطن لن نستطيع تحقيق أى تقدم فى مختلف مناحى الحياة.

وأشار إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمر على أنه لن يستطيع أحد النيل من هذا الوطن من الخارج، وقال: “فمصر تمتلك جيشاً قوياً”، منوهاً إلى محاولات التشكيك والاتهامات، وحروب الشائعات، التى تحدث فى الداخل، مما يستدعى العمل على رفع الوعى لدى المواطنين، باعتبار ذلك أهم سلاح للمواجهة حالياً.

اقرأ أيضا  مجلس الشيوخ يوافق على مشروع قانون لائحته الداخلية من حيث المبدأ

ووجه رئيس الوزراء فى هذا الصدد بأهمية العمل على أن تتضمن المناهج الدراسية ما يساهم فى غرس القضايا الوطنية فى النشء، وتوعيتهم بما يدور حولهم، سواء داخلياً، أو خارجياً، وأشار إلى أهمية تضمين المناهج الدراسية رسائل توعوية وارشادية بشأن ضبط النمو السكانى، كهدف تسعى الدولة لتحقيقه.

وتقدمت الحكومة فى اجتماعها بالتهنئة إلى “مجلس الشيوخ” بانعقاد جلسته الافتتاحية وأداء أعضائه اليمين الدستورية، كخطوة تكتمل بها المنظومة التشريعية فى مصر.

كما تقدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، بالتهنئة إلى الدكتور محمود محيى الدين، لتعيينه مديراً تنفيذياً بصندوق النقد الدولي، وعضواً فى مجلس إدارته ممثلاً لمصر والمجموعة العربية، قائلا أن هذا الاختيار يدعم مصر فى المحافل والمؤسسات الدولية.

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربى : إقامة معرض الدفاع العسكرى «إيديكس» نهاية 2021

وهنأ رئيس الوزراء أيضا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاختياره المتحدث الأفضل فى الاجتماع الوزارى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وكلمته كانت بعنوان “العودة إلى المدارس بالدول العربية فى ظل أزمة كورونا وكيفية ضمان استمرارية التعليم الجيد للجميع”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »