طاقة

الحكومة تعلن فصل رسوم النظافة عن فاتورة الكهرباء

أعلنت الحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن فصل رسوم النظافة عن فاتورة استهلاك الكهرباء بداية من يوليو المقبل ، وذلك بعد سنوات من الخلاف حول تحصيل هذه الرسوم على فاتورة الكهرباء من عدمه. وقال الدكتور محمد شاكر، وزير…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن فصل رسوم النظافة عن فاتورة استهلاك الكهرباء بداية من يوليو المقبل ، وذلك بعد سنوات من الخلاف حول تحصيل هذه الرسوم على فاتورة الكهرباء من عدمه.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء خلال كلمته فى البرلمان بحضور أعضاء لجنة الطاقة ، إن شهر يونيو القادم سيشهد خروج آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل فيها رسوم نظافة.

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
محمد شاكر

‎وأضاف شاكر: لقد حاولت علي مدار 4 سنوات للحصول علي قرار لإلغاء تحصيل رسوم النظافة علي فاتورة الكهرباء، لأنها لا تدخل فى عملنا، معلنا موافقة مجلس الوزراء علي ذلك وسيكون إصدار آخر فاتورة بها رسوم نظافة خلال شهر يونيو هذا العام.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، إن الحكومة وافقت مؤخراً على الفصل ، وإن الوزارة لا علاقة لها بالأمر من العام المالي المقبل.

وقال عادل محمد أبوحديد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، في اجتماع لجنة الطاقة والبيئة ظهر اليوم، إن وزارة المالية تنفذ مقاصة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وتورد لها كل شهر خارج منظومة النظافة ما يصل إلى 13 مليون جنيه لمحافظة القاهرة.

واتهم رئيس اللجنة طلعت السويدى إدارات الحكم المحلي بالمحافظات استغلال ما يتم تحصيله من المواطنين فى صورة رسوم نظافة لصالح الكهرباء قائلا: المحليات بتصرف فلوس النظافة في إضاءة الشوارع وغيرها ، لأنها بتاخدها من وزارة الكهرباء كهرباء مش فلوس كاش ، والمواطن هو المظلوم ، ومن حقنا ندعو وزير الإدارة المحلية والمحافظين لبحث هذا الأمر”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »