عقـــارات

الحكومة تعفي المباني المستخدمة في 4 أنشطة من الضريبة العقارية لمدة 9 شهور

تبدأ إعفاءات الضريبة من مطلع أبريل 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء على قرار بإعفاء العقارات المبنية المُستخدمة فعلياً في الأنشطة الإنتاجية والخدمية وفي المجالات السياحية والفندقية وكذا قطاع الطيران من الضريبة على العقارات المبنية لمدة 9 أشهر.

وقرر المجلس في اجتماع الجكومة اليوم أن تبدأ إعفاءات الضريبة من مطلع أبريل 2020، وتم الاتفاق على أن تُقدم الوزارات المعنية طلبات بشأن الجهات الإنتاجية والخدمية التي تتبعها، والمتضررة، لتطبيق القرار بشأنها.

اقرأ أيضا  مدبولي : الرئيس كلفنا بمتابعة تنفيذ استراتيجية تطوير صناعة الغزل والنسيج

واستهل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الاجتماع، بالإشادة بافتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والذي شرفه بالحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كما وجه الشكر إلى وزير النقل ولجميع العاملين في الوزارة على إنجاز ذلك المشروع الحيوي، الذي يعد نقلة حضارية كبيرة، من شأنها أن تساهم في تحقيق خدمة متميزة للمواطنين.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يستعرض نتائج تقييم موقف الاتفاقيات التجارية الدولية المنضمة إليها مصر

وتحدث رئيس الوزراء عن الزيارة، التي قام بها مؤخرا إلى جمهورية السودان الشقيقة على رأس وفد رفيع المستوى.

وأكد في هذا السياق اهتمام مصر بتوطيد علاقاتها مع الأشقاء في السودان، والإسراع في تنفيذ مشروعات التعاون المشترك التى تم الاتفاق عليها.

وأشار رئيس الوزراء أيضا إلى التوافق مع الأشقاء فى السودان على عودة فرع جامعة القاهرة بالسودان، وفي هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء وزير التعليم العالي للعمل على الإسراع بعودة الكليات المختلفة تباعا بهذا الفرع.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات الرقمية لوزارة التعليم العالي والمستشفيات الجامعية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »