استثمار

الحكومة تعدّل لائحة قانون الاستثمار وتمنح حوافز بمنطقة العاصمة الإدارية أسوة بقناة السويس

وجاء في نص قرار مجلس الوزراء أن ذلك التعديل يأتي في إطار العمل على تنشيط حركة الاستثمار في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار بشأن تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم (10) من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار بإضافة العاصمة الإدارية الجديدة ضمن القطاع (أ) في نطاق تطبيق أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.

وجاء في نص قرار مجلس الوزراء أن ذلك التعديل يأتي في إطار العمل على تنشيط حركة الاستثمار في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا  الحكومة تستعرض مؤشرات النصف الأول لعام 2020/ 2021 : فائض أولي 14 مليار جنيه ونمو الإيرادات 16%

موضحا أن ذلك من خلال منح حوافز للمستثمرين في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة، أسوة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، بما يساهم في دعم وتنمية الاقتصاد القومي، باعتباره أحد أهم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مصر حالياً.

ووافق مجلس الوزراء أيضا خلال اجتماعه على عدد من القرارات من بينها الموافقة على اعتماد قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار التي صدرت في جلستها بتاريخ يوم 22/11/2020.

اقرأ أيضا  الصعيد العامة للمقاولات تتعاقد على مشروع بالأقصر بقيمة 279 مليون جنيه

كما وافق على مشروع قرار بمد خدمة 728 طبيباً بشرياً (الدفعة الثانية)، بوظيفة أخصائى طب بشرى بوزارة الصحة والجهات التابعة لها بذات الدرجة الوظيفية والمجموعة النوعية التى كانوا يشغلونها قبل بلوغهم السن القانونية لترك الخدمة.

وذلك لمدة عامين اعتباراً من اليوم التالى لبلوغهم السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة، وتمت الإشارة إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرص الوزارة على الاستفادة من الكوادر الطبية المتميزة من الأطباء البشريين، خاصة فى ظل الظروف الراهنة وما تقوم به الوزارة من جهود للاستعداد لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا  مدينة بدر : تنفيذ 9024 وحدة سكنية للعاملين بالعاصمة الإدارية بـ3.6 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »