اقتصاد وأسواق

«وداعا للطوابير».. الحكومة تطلق خدمات إلكترونية شاملة لأصحاب المعاشات

الخدمات الجديدة تعمل على توفير الوقت والجهد وتكلفة المواصلات، وتأتى ضمن خطوات عديدة لتطوير منظومة المعاشات بمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الحكومة ممثلة في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى عن اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات.

وأوضحت في بيان اليوم، أن تلك المنظومة نفذتها شركة تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” العاملة بمجال الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وتتضمن المنظومة 10 خدمات متنوعة لأصحاب المعاشات، يمكن الاستفادة بها عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق “معاشي” الإلكتروني.

كما يمكن الاستفادة بها عبر ماكينات “نقاط البيع” بكل مكاتب وفروع هيئة التأمينات الـ600 في أنحاء الجمهورية.

وتشمل خدمات تطبيق معاشي الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وIOS، ويعد أحد قنوات التعامل مع منظومة بطاقة المعاشات وخدمات دفع الفواتير، بالإضافة إلى جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.

وسيتمكن أصحاب المعاشات من خلال الخدمة الصوتية (IVR) من الاتصال برقم “19630”، للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة المعاش.

كما يمكن وقف البطاقة حال ضياعها، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد حال نسيان الأصلي.

وستتيح الخدمة الصوتية للمتصل، إعادة إصدار البطاقة أو طلب كشف حساب مختصر.

وكذلك ستتاح من خلال مكاتب التأمينات جميع خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مثل دفع فواتير الكهرباء واشتراكات التأمينات الاجتماعية.

صرحت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعي، بأن الخدمات الجديدة تأتى للتخفيف على أصحاب المعاشات وحصولهم على مستحقاتهم دون عناء.

الحكومة : الخدمات الجديدة توفر الجهد على أصحاب المعاشات

وأضافت أنها تعمل على توفير الوقت والجهد وتكلفة المواصلات، وتأتى ضمن خطوات عديدة لتطوير منظومة المعاشات بمصر.

وأشارت إلى اهتمام الوزارة بالبنية التحتية وميكنة مكاتب التأمينات والخدمات المقدمة من خلال فروع الهيئة بصندوقيها العام والخاص والحكومي.

ولفتت إلى تنظيم دورات لتدريب العاملين بالهيئة ورفع كفاءتهم.

وأوضحت أن ذلك بالتوازي مع إعداد قانون جديد للتأمينات يأخذ بأحدث ما وصلت إليه التشريعات المنظمة لعمل الهيئات التي تشرف على أموال التأمينات في العالم ويضمن أكبر قدر من المكاسب لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم.

يأتي الإعلان عن هذه الخدمات لأصحاب المعاشات تزامناً مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا، ورفع الحد الأدنى للمعاشات من 750 لـ900 جنيه؛ لمواجهة التضخم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »