اقتصاد وأسواق

الحكومة تطرح مناقصات خلال أيام لتوصيل الغاز لمليون منزل

وكالة الأناضول قال مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" إنه سيتم طرح مناقصات على القطاع الخاص خلال أيام لتنفيذ مشروع توصيل الغاز لنحو مليون وحدة سكنية جديدة، فى إطار خطوات الحكومة لترشيد دعم المنتجات البترولية . وأضاف أن الشركة…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالة الأناضول

قال مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” إنه سيتم طرح مناقصات على القطاع الخاص خلال أيام لتنفيذ مشروع توصيل الغاز لنحو مليون وحدة سكنية جديدة، فى إطار خطوات الحكومة لترشيد دعم المنتجات البترولية .

وأضاف أن الشركة القابضة للغازات انتهت من دراسة عمليات الطرح ويتبقى فقط التفاصيل الفنية المتعلقة بكراسة الشروط التى سيتم من خلالها طرحها هذه المناطق .

وقال إن وزارة البترول والشركة القابضة للغازات تعتمدان بشكل رئيسى على الوفورات المالية التى سيتم توفيرها من خلال خطوات ترشيد الدعم، فى تمويل عمليات توصيل الغاز للمنازل، فضلا عن الدعم الدولى الذى تتفاوض عليه الحكومة حاليا .

وتأمل وزارة البترول فى توفير 2.5 مليار دولار مع إقرار توزيع كوبونات البنزين والسولار بدءا من أبريل المقبل، فى إطار خططها لترشيد دعم المنتجات البترولية الذى سجل العام الحالى 114 مليار جنيه .

وأوضح المسئول أنه “من دون توفير الاعتمادات المالية فإنه سيكون صعبا للغاية بدء المشروع الذى يستهدف محافظات الصعيد والقاهرة الكبرى، خصوصًا ما يتعلق باستكمال التوصيل للعمارات الجديدة فى الأحياء التى تتمتع بخدمة الغاز ليتم إخلاء هذه المناطق من مستودعات البوتاجاز ” .

جدير بالذكر أن شركات توصيل الغازنجحت فى مد الخدمة لنحو 567 ألف وحدة سكنية فى العام المالى 2011-2012 طبقا لبيانات صادرة عن الشركة القابضة للغازات الطبيعية من بين 750 ألف وحدة كانت مستهدفة .

شارك الخبر مع أصدقائك