اقتصاد وأسواق

الحكومة تسند تطوير 70 شونة لتخزين القمح لـ”المقاولون العرب” ..وتتلقي عروضاً لاقامة 150 صومعة

أحمد شوقي: قال الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ان الحكومة أسندت الأمس الي شركة المقاولون العرب بهدف تحسين منظومة تخزين القمح.   باسم عوده وأشار خلال لقاء مع الاعلامي أحمد منصور علي قناة الجزيرة ان الوزارة تلقت عروضاً…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقي:

قال الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ان الحكومة أسندت الأمس الي شركة المقاولون العرب بهدف تحسين منظومة تخزين القمح.

 
باسم عوده

وأشار خلال لقاء مع الاعلامي أحمد منصور علي قناة الجزيرة ان الوزارة تلقت عروضاً من رجال أعمال عرب وأجانب لاقامة 50 صومعة خلال 6 اشهر يتم تسليمها للدولة بنظام التاجير لمدة 5 سنوات تنتهي بالتمليك.

واضاف أن الوزارة تلقت عروضاً أخري لاقامة 100 صومعة بنفس التكلفة علي أن يتم تسليمها للدولة بنظام التأجير لمدة 10 سنوات تنتهي بالتمليك.

واوضح انه سيتم عقد لقاء مع وزارة الزراعة خلال الاسبوع المقبل للتنسيق حول كيفية شراء القمح المصري مع اقتراب موسم الحصاد موضحاً أن الحكومة رصدت 11 مليار جنيه لشراء القمح من المزارعين بأسعار عالمية متوقعاً أن تصل الكمية التي سيتم استلامها الي 4,5 مليون طن مقابل 3,7 مليون طن خلال العام الماضي.

وأضاف أن هذه الكمية تكفي الاستهلاك المحلي حتي نهاية عام 2013 مشيراً الي تلقي عروض عاليمة عديدة لاستيراد القمح لتغطية الفجوة بين الاستهلاك والانتاج خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والهند مشيراً الي ان مصر هي التي تضع اشتراطاتها حالياً بالنسبة للاستيراد ليتم توفير أجود المحاصيل بأسعار متميزة.

واشار الي أنه يجري التشاور حالياً حول تمكين بنك التنمية والائتمان الزراعي لتوقيع عقود مع المزارعين لشراء المحصول قبل الحصاد .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »