اقتصاد وأسواق

الحكومة تستهدف 15 مليون سائح فى 2013

كتب - أحمد عاشور : قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تستهدف الوصول بإجمالى عدد السياح الوافدين خلال عام 2013 إلى 15 مليون سائح، مقارنة بـ 11.6 مليون سائح العدد المستهدف بنهاية العام الحالى .    هشام زعزوع وأضاف…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد عاشور :

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تستهدف الوصول بإجمالى عدد السياح الوافدين خلال عام 2013 إلى 15 مليون سائح، مقارنة بـ 11.6 مليون سائح العدد المستهدف بنهاية العام الحالى .

 
 هشام زعزوع

وأضاف زعزوع، فى تصريحات لـ «المال » ، على هامش الاجتماع الذى عقده مساء الخميس الماضى، مع لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، لبحث مطالب ممثلى القطاع، أن الشهر الماضى شهد تحسناً فى معدلات الاشغال الفندقى، وارتفعت بنسبة %18 ، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2010 ، وأكد حرص الوزارة على تحقيق التعافى الكامل للقطاع مع بداية العام المقبل .

وتعهد زعزوع بإنهاء المشاكل التى تواجه المستثمرين، ومن بينها تأجيل سداد الضرائب وفواتير المياه والكهرباء المستحقة عليهم، من خلال التدخل لدى ممتاز السعيد، وزير المالية، إلى جانب إعطاء مهلة لأصحاب الفنادق العائمة للانتهاء من أعمال إحلال وتجديد تلك الفنادق، وفقاً للاشتراطات الجديدة التى وضعتها الوزارة .

كما التزم زعزوع بوضع آليات لتقنين نظام حق الانتفاع للوحدات السياحية للأجانب داخل المناطق السياحية، وعلى رأسها منطقة جنوب سيناء، منعاً للسلبيات التى يعانى منها النظام الحالى .

من جانبه، قال اللواء طارق سعد الدين، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية، إن الهيئة تلقت عدة مقترحات لوضع الضوابط لنظام تخصيص الوحدات السياحية للأجانب بنظام حق الانتفاع، مشيراً إلى أن الهيئة ستعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل لطرح رؤيتها بشأن تطوير هذا النظام .

وتابع سعد الدين : إن الهيئة توصلت لاتفاق جديد مع شركة جنوب سيناء، لإعادة تشغيل حمام فرعون بمنطقة رأس سدر بعد أن تعهدت الشركة بذلك، وتجدر الإشارة إلى أن المشروع متوقف منذ أكثر من 7 سنوات بعد سحبه من شركة جنوب سيناء .

من جانبه، قال أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، إن الحكومة مطالبة بإعادة تفعيل قوانين حوافز الاستثمار المعمول بها سابقاً، والتى تم إلغاؤها فى عام 2005 ، وأشار إلى أن من شأن عودة تلك الحوافز تشجيع جذب الاستثمارات السياحية المحلية والأجنبية خلال السنوات الثلاث المقبلة .

شارك الخبر مع أصدقائك