لايف

الحكومة ترد على أنباء غياب إجراءات التصدي لعدوى كورونا في المدارس 

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لغياب الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي للعدوى داخل المدارس

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن غياب الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي للعدوى داخل المدارس .

وفي تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لغياب الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي للعدوى داخل المدارس.

وشددت على التزام جميع المدارس بتطبيق الضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الثلاثاء 24-11-2020 في مصر: أمطار وشبورة صباحا

 والتي تتمثل في ارتداء الكمامة ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي ومنع التكدسات، بجانب الالتزام بقواعد النظافة العامة، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب.

وذكرت أنه في إطار حرص الدولة على حماية الطلاب في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد ، يتم تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية في المدارس.

وتتمثل تلك الإجراءات في التهوية للفصول والمعامل ومنع تجمعات أولياء الأمور، ودخول الطلاب بانتظام، وكذلك تطهير الفصول والأسطح المشتركة.

فضلاً عن الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، بحيث يجلس كل طالب في مقعد منفصل، كما يراعى التباعد أثناء عملهم في مجموعات وأثناء الفسحة المدرسية كذلك، ويرافق كل معلم طلابه من الطابور إلى الفصل، وينظم دخولهم وجلوسهم.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 23-11-2020 فى مصر

إلى جانب التزام العاملين بارتداء الكمامات، إضافة إلى أنه سيتم عمل تحليل دوري لبيانات الغياب والحالات المكتشفة، ومتابعة المخالطين للاكتشاف المبكر للحالات والحد من انتقال العدوى، ورفع الوعي لجميع الفئات المشاركة في العملية التعليمية بما فيهم أسر الطلاب.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة : فحص 38 ألف أفريقي بدول جنوب السودان وتشاد وإريتريا من فيروس سي

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

وطلبت وزارة التربية والتعليم في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »