نقل وملاحة

الحكومة تدرس شراء 100 أتوبيس ذكى لنقل العاملين بالدولة إلى العاصمة الإدارية

•مصادر: حسم الصفقة قبل منتصف 2020 مع شركات مكسيكية

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة، أن وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، تبحث توفير التمويل اللازم لشراء صفقة تصل إلى 100 أتوبيس نقل ذكى من شركات مكسيكية لخدمة العاصمة الإدارية.

وأشارت المصادر إلى أن الأتوبيسات سيتم استخدامها فى نقل العاملين بالجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

•مصادر: حسم الصفقة قبل منتصف 2020 مع شركات مكسيكية

وأوضحت أنه مقرر شراء تلك الأتوبسات قبل نهاية النصف الأول من عام 2020، بالتوازى مع نقل الموظفين للعاصمة، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارت «الاسكان، والنقل، والتخطيط» لحسم الأمر فى القريب العاجل.

يشار إلى أن وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، كانت قالت فى وقت سابق، أنه يجرى التنسيق مع البنوك وصندوق الإسكان الاجتماعى لبحث بدائل إتاحة سكن للمنتقلين بأسعار مناسبة وميسرة، على أن يتم اختيار البديل المناسب.

ويعكف الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، على إعداد حصر دقيق لعناوين سكن الموظفين وأماكن تجمعاتهم، وهى بيانات ستعتمد عليها الحكومة لتوفير وسائل للانتقال اليومى لغير الراغبين فى تغيير محل سكنهم، ومتوقع الانتهاء من كل الإجراءات اللوجستية فى يناير2020.

وتعمل الحكومة بالتوازى مع صفقة تصل إلى 100 أتوبيس نقل ذكى ، على إنشاء خط مونوريل لربط العاصمة الجديدة بالقاهرة و6 أكتوبر، وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل،إن الدولة وفرت الدفعة المقدمة للتحالف الفائز بالمشروع بهدف سرعة إنجازه فى أقرب فرصة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »