الحكومة تدرس إعفاء دول شمال أفريقيا من تأشيرة الدخول

الحكومة تدرس إعفاء دول شمال أفريقيا من تأشيرة الدخول
جريدة المال

المال - خاص

3:47 م, الأثنين, 11 فبراير 13

أحمد عاشور

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تبحث حالياً بالتعاون مع الوزارات المعنية إلغاء تأشيرات السفر للوفود السياحية القادمة من دول شمال أفريقيا، بهدف زيادة أعداد الوفود السياحية القادمة من تلك الدول.

 
 هشام زعزوع

أضاف أن الوزارة ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن عدد من البرامج الجديدة التى من شأنها زيادة أعداد الوفود السياحية سواء الداخلية أو القادمة من الأسواق الخارجية، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على الوجود فى المؤتمرات والمعارض الدولية المهتمة بالشأن السياحى، رغم تدهور الأوضاع الأمنية، بهدف طمأنة العالم الخارجى بأن ما يحدث فى مصر شأن داخلى ولا يستهدف القطاع السياحى.

يشار إلى أن وزارة السياحة تبنت 3 سيناريوهات لشكل العام السياحى الحالى، الأول الأكثر تشاؤماً ويتمثل فى تحقيق معدلات عام 2011 نفسها بينما يتمثل الثانى فى الوصول بأعداد الوفود السياحية إلى 13 مليون سائح، ويبقى البديل الثالث والأكثر تفاؤلاً متمثلاً فى وصول أعداد السياح إلى 14.5 مليون سائح.

يفتتح زعزوع مؤتمر القمة لمنظمة «SITE » اليوم الاثنين، حسب بيان صادر عن وزارة السياحة، مشيراً إلى أن انعقاد المؤتمر فى هذا التوقيت رسالة تأكيد على قدرة مصر على استضافة مثل هذه الأحداث، ويشارك فى المؤتمر عدد من كبرى شركات السياحة المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة SITE متخصصة فى سياحة الحوافز ويصل عدد أعضائها إلى حوالى 2000 عضو من ما يقرب من 90 دولة وهى المنظمة الوحيدة فى العالم، التى تدرس تأثير التجارب التحفيزية على نتائج العمل ويقوم المتخصصون فى المنظمة بوضع التطبيقات المثلى لتعظيم فائدة تحفيز العاملين على أدائهم.

جريدة المال

المال - خاص

3:47 م, الأثنين, 11 فبراير 13