Loading...

الحكومة تتبنى مبادرة زراعة مليون شجرة

Loading...

وفى المحافظات بادر المحافظون بتنفيذ هذه المبادرة وتعميمها فى جميع المدن والمراكز والقرى، على أن يخرج المشروع كحزام أخضر من الأشجار المثمرة مع بقية المساحات المزروعة

الحكومة تتبنى مبادرة زراعة مليون شجرة
صفية حمدي

صفية حمدي

3:44 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

كلف رئيس الحكومة فى اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم وزراء الزراعة، والتنمية المحلية، والبيئة، بتبنى مبادرة زراعة مليون شجرة فى أنحاء الجمهورية، سواء الشجر المثمر، أو غيره، والاهتمام بزراعة جزء كبير من أشجار النخيل.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، أعمال الاجتماع بالإشادة بتنظيم مصر للمؤتمر الدولى للاتصالات الراديوية، الذى شرف بحضور الرئيس السيسى ، رئيس الجمهورية.

وقال رئيس الوزراء إن هذا المؤتمر، تم تنظيمه فى مصر تحت إشراف الاتحاد الدولى للاتصالات (وهو أحد منظمات الأمم المتحدة)، ويُعقد لأول مرة خارج مقره بالاتحاد الدولى للاتصالات منذ 20 عاما ، وحضره ما يزيد عن 3500 مشارك، بما يؤكد مدى ثقة العالم فى قدرة مصر على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية الكبيرة وحرصهم على الحضور.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن المؤتمر يأتى نتيجة جهد كبير بذلته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر من خلال التنسيق مع الاتحاد العالمى للاتصالات.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن انعقاد المؤتمر فى شرم الشيخ يعد تقديرا كبيرا لمصر فى كل المجالات، من حيث الأمن والأمان والاستقرار والتنمية، وهو ما يعود بمردود إيجابىّ واسع فيما يتعلق بتبادل الخبرات والاشتراك فى النقاشات المثمرة ، إلى جانب بلورة القرارات والنتائج التى أسفر عنها المؤتمر.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أطلق مبادرة لزيادة الأشجار المثمرة فى الشوارع والمدارس وجميع مناطق الجمهورية.

وفى المحافظات بادر المحافظون بتنفيذ هذه المبادرة وتعميمها فى جميع المدن والمراكز والقرى، على أن يخرج المشروع كحزام أخضر من الأشجار المثمرة مع بقية المساحات المزروعة بمختلف المحاصيل البستانية التى تحقق التنمية المستدامة وطموح الرئيس إلى تطوير الدولة المصرية .