لايف

الحكومة تؤكد الاستعداد للظروف الجوية الطارئة بدءًا من اليوم

عقدت الحكومة اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرضت الحكومة في اجتماعها الأسبوعي اليوم الترتيبات الجارية استعدادًا للظروف الجوية الطارئة، وجدد رئيس الوزراء التأكيد على اتخاذ الاجراءات الاحترازية على ضوء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتغيرات الحادة والسريعة لفصل الخريف، التي من المنتظر أن تشهدها البلاد في الفترة من اليوم الأربعاء 21 أكتوبر حتى الأحد 25 أكتوبر.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة متابعة الجهات المعنية آخر التحديثات لتوقعات حالة الطقس يومياً من خلال متابعة النشرة اليومية والتنبؤ الأسبوعي، وضرورة متابعة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الموقع الرسمي للهيئة ema.gov.eg.

جاء ذلك حيث عقدت الحكومة اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

اقرأ أيضا  «تليجراف» : ضحايا الملاريا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى قد يفوق وفيات كورونا

واستهلت الحكومة الاجتماع بتقديم التهنئة للقوات المسلحة والشرطة بمناسبة تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، وكلية الشرطة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى سعادته وشعوره بالفخر والاعتزاز عند حضور الاحتفالات الخاصة بتخريج الدفعات الجديدة والتى تنضم إلى صفوف القوات المسلحة والشرطة.

وعبّر عن فخره بما شهده من قوة ولياقة يتميز بها هؤلاء الخريجون، والذين يذودون بأرواحهم فداءً لرفعة واستقرار بلدهم، ويحمون حدودها، ويضبطون الأمن الداخلى لها، بما يدعو إلى الاطمنئان على حاضر مصر ومستقبلها.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الحفاظ على استقرار الوطن، وضرورة العمل على رفع وعى المواطنين بأهمية ذلك، قائلا إنه بدون استقرار الوطن لن نستطيع تحقيق أى تقدم فى مختلف مناحى الحياة.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الخميس 26-11-2020 فى مصر

وأشار لتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المستمر على أنه لن يستطيع أحد النيل من هذا الوطن من الخارج، قائلاً : “فمصر تمتلك جيشاً قوياً”، ونوه إلى محاولات التشكيك والاتهامات، وكذا حروب الشائعات، التى تحدث فى الداخل، وهو ما يستدعي العمل على رفع الوعى لدى المواطنين، باعتبار ذلك هو أهم سلاح للمواجهة حالياً.

ووجه رئيس الوزراء بأهمية العمل على أن تتضمن المناهج الدراسية ما يساهم فى غرس القضايا الوطنية فى النشء، وكذلك توعيتهم بما يدور حولهم، سواء داخلياً، أو خارجياً، وأهمية تضمين المناهج الدراسية رسائل توعوية وارشادية بشأن ضبط النمو السكانى، وهو هدف تسعى الدولة لتحقيقه.

اقرأ أيضا  ضبط 5604 سائقين بسبب الكمامات و416 مخالفة للمحال أمس

وتقدمت الحكومة خلال اجتماعها بالتهنئة إلى “مجلس الشيوخ” بانعقاد جلسته الافتتاحية وأداء أعضائه اليمين الدستورية.

كما تقدم رئيس الوزراء بالتهنئة إلى الدكتور محمود محيى الدين، لتعيينه مديراً تنفيذياً بصندوق النقد الدولي، وعضواً بمجلس إدارته ممثلاً لمصر والمجموعة العربية ، وقال أن هذا الاختيار يدعم مصر بالمحافل الدولية والمؤسسات الدولية.

وهنأ كذلك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاختياره المتحدث الأفضل بالاجتماع الوزاري لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وكانت كلمته تحت عنوان “العودة إلى المدارس بالدول العربية في ظل أزمة كورونا وكيفية ضمان استمرارية التعليم الجيد للجميع”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »