لايف

الحكومة : تأمين توفير 3 لقاحات ضد «كورونا» ومخاطبة «جافي» لإدراج مصر بشريحة الأسعار المخفضة

عرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد ، موقف تطور لقاحات فيروس كورونا المستجد عالميا، وقالت أنه تم اختيار توفير جرعات من اللقاحات التي وصلت إلى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في…

شارك الخبر مع أصدقائك

عرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد ، موقف تطور لقاحات فيروس كورونا المستجد عالميا، وقالت أنه تم اختيار توفير جرعات من اللقاحات التي وصلت إلى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الوقت الذي يتسابق الباحثون بجميع أنحاء العالم لتطوير اللقاحات حيث تتابع منظمة الصحة العالمية أكثر من 180 لقاحا يجري تطويرها.

اقرأ أيضا  أستاذ مناعة بلندن يحذر من «أوميكرون» : احتمال أن يكون سريع الانتشار وشديد الأعراض

وأشارت الوزيرة في عرضها إلى موقف مصر من تأمين توافر لقاح فيروس كورونا من خلال توفير جرعات من 3 لقاحات .

وقالت إنه تم التنسيق مع منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين “جافي” على إدراج مصر ضمن الدول المتلقية لشريحة الأسعار المخفضة، ضمن 4 دول وافق التحالف على إدراجها.

وخلال الاجتماع، سلطت الوزيرة الضوء أيضا على وضع السياحة بكل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح، من حيث أعداد الفنادق المدربة على الإجراءات الاحترازية، وأعداد المتدربين على الإجراءات الوقائية وعدد التصاريح التي صدرت للمنشآت السياحية وأجهزة الـ PCR ومعدل الاستيعاب اليومي للعينات.

اقرأ أيضا  محافظ الجيزة يطالب بشن حملات مكبرة لرفع الإشغالات من شارع مستشفى الصدر

وأشارت الوزيرة إلى الدليل الاسترشادي الذي تم وضعه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في إطار خطة فتح المدارس ، ويتضمن إجراءات مكافحة الأمراض المعدية عند إعادة الفتح، ومعايير الشروط الصحية الواجب توافرها لضمان سلامة الطلاب.

مع إقامة برامج تدريبية لضمان العودة الآمنة للطلاب والمعلمين، وتناولت في الوقت ذاته إجراءات الربط الإلكتروني بين الوزارتين لضمان تتبع الحالات الإيجابية.

اقرأ أيضا  «السياحة» : عدم السماح بدخول المواطنين مقرات الوزارة إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »