نقل وملاحة

الحكومة: برنامج وطني لتوطين صناعة وسائل النقل في مصر قريبًا

رئيس الحكومة أكد اهتمام الحكومة بملف توطين صناعة المركبات وزيادة اعتمادها على المكون المحلي

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة ، في لقاء عقده اليوم الأحد مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، الملامح الأولوية للبرنامج المقترح لتعزيز صناعة وسائل النقل، والصناعات المُغذية لها.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الحكومة اهتمام الحكومة بملف توطين صناعة المركبات وزيادة اعتمادها على المكون المحلي، مؤكدا على الأثر الإيجابي لذلك على الاقتصاد القومي، ووضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية للصناعات الهندسية والتكنولوجية.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تساهم في إتاحة فرص أكبر للتشغيل، والارتقاء بمهارات الفنيين والمهندسين، فضلاً عن خفض أسعار المركبات محلياً، وإتاحة مناخ منافسة أفضل بين الشركات.

وعرض وزير التجارة والصناعة تقريراً شاملاً حول رؤية الوزارة لتنمية صناعة وسائل النقل وتوطينها في مصر، وأنها تهدف لأن تصبح مصر من الدول البارزة في مجال تصنيع وتصدير السيارات، مشيراً إلى أن هذه المحددات تتضمن تقديم الحوافز اللازمة للمستثمرين في هذا القطاع، وتذليل العقبات التي تواجههم.

عرض الوزير أبرز نتائج الدراسات التي يتم إجراؤها حالياً لبدء هذه الخطوة الهامة، وفي مقدمة ذلك الإطلاع على تجارب الدول الأخرى في هذا الصدد، تمهيداً للإنتهاء خلال الفترة القليلة القادمة من صياغة برنامج وطني لتحفيز صناعة المركبات ووسائل النقل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »