اقتصاد وأسواق

الحكومة: انخفاض أسعار اللحوم سببه توافر المخزون وليس لأنها فاسدة 

أكدت وزارة التموين أنه لا صحة لبيع لحوم فاسدة في الأسواق و المجمعات الاستهلاكية

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن بيع لحوم فاسدة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية وما تردد عن أن ذلك سبب انخفاض أسعار اللحوم .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق أيضا أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء الخاصة ببيع لحوم فاسدة .

وأكدت وزارة التموين أنه لا صحة لبيع لحوم فاسدة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

الحكومة: اللحوم بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية آمنة وسليمة تماما

وأكدت الوزارة أن جميع اللحوم المتداولة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية آمنة وسليمة تماماً، وتخضع إلى الفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية.

اقرأ أيضا  سفارة كوريا تنظم ندوة افتراضية حول تبادل الخبرات التنموية مع مصر

وأوضحت وزارة التموين أن انخفاض أسعار اللحوم يأتي نتيجة توافر مخزون استراتيجي كبير منها، وحرصاً من الدولة على تخفيف العبء عن المواطنين.

وذكرت وزارة التموين في سياق متصل خلال تقرير مجلس الوزراء أنها تقوم بشن حملات رقابية مكثفة ومستمرة على الأسواق وعلى مجازر اللحوم، إضافة إلى اللحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة، وذلك لمنع طرح  أي لحوم فاسدة أو تكون منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر.

وأوضحت أن ذلك يتم بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية في جميع محافظات الجمهورية، حرصًا على صحة المواطنين، ولتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن.

اقرأ أيضا  «التصديري للصناعات الهندسية» يوقع برتوكولا مع «تبصير» لسهولة نفاد الصادرات للخليج

وأوضحت أيضا أن الوزارة تقوم بمتابعة توافر السلع التموينية -وخاصة السلع الأساسية- بكميات كبيرة تكفي لاحتياجات المواطنين عدة أشهر قادمة.

وتقوم فضلاً عن ذلك بتوفير كميات من كافة السلع الغذائية ومن منتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية تزامناً مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

وتابعت وزارة التموين أن هذا بجانب تكثيف الرقابة التموينية على كافة الأسواق، والتعامل بحزم مع كل الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق، في إطار حرص الدولة على تخفيف أعباء المواطنين، وخاصةً محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

اقرأ أيضا  الزراعة : إصدار 363 رخصة تشغيل مزرعة دواجن ومواشي

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التموين، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند لأي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وطلبا في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية 16528، أو الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »