استثمار

الحكومة: اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار تنظر فى 100 موضوع شهريا

عدد الموضوعات المعروضة على اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار خلال الفترة من 1/1/2020 حتى 3/3/2020 بلغ 207

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار إن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار تنعقد مرتين شهرياً وتنظر فى المتوسط فى عدد مائة منازعة شهرياً.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لاستعراض تقرير بجهود الهيئة في تحسين مناخ الاستثمار خلال الفترة من 1/1/2020 وحتى 9/3/2020.

وأوضح عبدالوهاب خلال حديثه عن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار أنه قد صدر كتاب دوري من مجلس الوزراء تضمن التأكيد على أن يكون تنفيذ قرارات اللجنة خلال 15 يوماً من تاريخ إخطار الجهة الإدارية.

ولفت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار في الوقت نفسه  إلى أن عدد الموضوعات المعروضة على اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار خلال الفترة من 1/1/2020 حتى 3/3/2020 بلغ 207 موضوعا خلال أربع جلسات(57، و58، و59،و60).

لجنة فض منازعات الاستثمار نظرت 181 موضوعا فى 4 جلسات


وتابع بأنه تم الفصل فى عدد 181 موضوعاً وتم تأجيل نظر 26 موضوعاً لاستيفاء المستندات من الجهات الإدارية.

وعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار على رئيس الوزراء أهم المنازعات التي تم التوصل لحلول بشأنها من خلال اللجنة.

وسلّط عبدالوهاب الضوء أيضا على أهم الأنشطة والفعاليات الترويجية التي تم تنظيمها خلال الفترة من 1/1/2020 وحتى 9/3/2020.

 وأشار من بينها إلى منتدى الاستثمار المصري السويسري، ومنتدى المنظمة العالمية للمناطق الحرة، ومشاركة هيئة الاستثمار بالقمة البريطانية الإفريقية في لندن خلال شهر يناير 2020.

بالإضافة لتنظيم جولة ترويجية خارجية بمشاركة القطاع الخاص في دولتي فرنسا وألمانيا، وقيام الهيئة بتنظيم زيارات دورية للمشروعات القومية الكبرى.

وقال أن هذه الزيارات أسفرت عن الاتفاق مع مجموعة الشايع الكويتية على إقامة عدد من المحلات التجارية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

بالإضافة لعدد 10 فروع للعلامة التجارية التابعة للمجموعة بالمطارات المصرية بتكلفة استثمارية تبلغ قيمتها 10 ملايين جنيه للفرع الواحد.

وتضمن التقرير بجانب جهود اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار التنويه لمبادرة الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها الرئيس التنفيذي للهيئة مع المستثمرين في مقر الهيئة بشكل دوري.

حيث عقد 9 إجتماعات أسبوعية بحضور 79 شركة من مختلف محافظات الجمهورية تعمل بقطاعات متنوعة من أهمها الصناعة والزراعة والإنتاح الحيواني والسياحة والقطاع الخدمي.

وأشار إلى أن الاجتماعات ناقشت خطط الاستثمار المستقبلية لتلك الشركات والتحديات التي تواجهها ومقترحات التطوير، وتم خلال تلك الإجتماعات التوصل لحل لعدد من تحديات بعض الشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »