عقـــارات

الحكومة : الانتهاء من الطريق الدائري الأوسطي قبل نهاية العام

ليدخل الخدمة ويبدأ تشغيله، ضمن المحاور والطرق الأخرى التي تقوم بها الدولة لتيسير حركة المرور على المواطنين

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الطريق الدائري الأوسطي، سوف يصبح طريقاً دائريًا هائلاً يربط جميع أنحاء إقليم القاهرة الكبرى ببعضها، ومن شمالها إلى شرقها ثم غربها.

وتابع أنه طريق عالميّ تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقبل نهاية العام 2020، سوف يكون هذا الطريق تم الانتهاء منه، ليدخل الخدمة ويبدأ تشغيله، ضمن المحاور والطرق الأخرى التي تقوم بها الدولة لتيسير حركة المرور على المواطنين.

اقرأ أيضا  مصطفى مدبولي لرؤساء لجان «النواب» : سيتم تنفيذ مشروعات قومية ضخمة مع الجمهورية الجديدة

وتحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن الجولة التفقدية التي قام بها اليوم ومرافقوه، لجميع المحاور الجاري تنفيذها في مدينة 6 أكتوبر ومحافظة الجيزة بحجم ضخم من المشروعات، سواء تلك المشروعات التي تخدم مدينة الشيخ زايد، أو مدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف رئيس الوزراء قائلًا إنه تفقد مع وزير الإسكان ومحافظ الجيزة مجموعة المحاور الأخرى، التي يتم تنفيذها حول منطقة الهرم والمتحف الكبير، وبمنطقة الرماية بصفة عامة.

اقرأ أيضا  «إعمار مصر» تتعاقد مع 5 شركات مقاولات لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع «كايروجيت زايد»

وكذلك المحاور الأخرى التي يتم تنفيذها على المنصورية والمريوطية، ومنها محور الزعيم الراحل محمد أنور السادات أو ترسا سابقا، ومحور ترعة الزمر، ولفت إلى أن التكلفة الإجمالية لهذه المحاور تتخطى حاجز الـ 10 مليارات جنيه.

وقد تحدث رئيس الوزراء أيضا عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قبل أيام لمحاور تتجاوز تكلفتها 15 مليار جنيه في شرق القاهرة، وقال في هذا السياق: إننا لا بد أن نتوقف عند نقطة تكلفة العمران العشوائي الذي شهدته الدولة على مدى 40 عاماً، والذي يحتاج إلى مئات المليارات لإصلاحه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »