اتصالات وتكنولوجيا

الحكومة الأمريكية تخفف حظر «هواوي» وتمهلها 90 يوما لهذا السبب

قررت وزارة التجارة الأمريكية تخفيف الحظر علي شركة هواوي الصينية بشكل مؤقت. يهدف القرار الي الحيلولة دون أن يكون حظر هواوي له توابع غير محسوبة تؤثر علي عملاء الشركة الصينية في امريكا وتؤدي لتعطيل شبكات الاتصال في بعض المناطق، فقد…

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت وزارة التجارة الأمريكية تخفيف الحظر علي شركة هواوي الصينية بشكل مؤقت.

يهدف القرار الي الحيلولة دون أن يكون حظر هواوي له توابع غير محسوبة تؤثر علي عملاء الشركة الصينية في امريكا وتؤدي لتعطيل شبكات الاتصال في بعض المناطق، فقد تم إعطاء الشركة مهلة 90 يوم تستطيع فيها شراء البضائع الأمريكية التي تحتاجها حتى تقوم بعمليات الصيانة اللازمة للأجهزة و معدات الاتصال و الشبكات الحالية من هواوي، و توفير التحديثات الأمنية اللازمة.

وبحسب البيان الذي أصدرته الوزارة ونقلته وكالة سبوتنيك منذ قليل فات القرار لا يشمل منح الشركة أحقية شراء البضائع اللازمة لتصنيع أجهزة جديدة.

وكانت واشنطن قد حثت حلفاءها على عدم استخدام تكنولوجيا “هواوي” لبناء الجيل الخامس من شبكات الاتصالات، بسبب مخاوف من أن تكون [هذه الشركة] أداة تستخدمها الصين للتجسس.

وواجهت “هواوي” مؤخرا إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية. ففي منتصف اغسطس 2018، وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قانونا يحظر بموجبه على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات “هواوي”، و “زد تي إي”، وشركات صينية أخرى بعد حظر الجيش الأمريكي بيع منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضها أفراد الجيش ومعلوماتهم، ومهماتهم للخطر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »