سيــارات

الحكومة : إنشاء 3 آلاف محطة لشحن 6 آلاف سيارة كهربائية في نفس الوقت

تطرق وزير قطاع الأعمال إلى الجهود المبذولة للترويج للمنتجات المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة ، اليوم الثلاثاء، هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة خلال هذه المرحلة.

وخلال اللقاء، تناول وزير قطاع الأعمال العام الخطوات والإجراءات التي يتم اتخاذها لإقامة مزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية، وما يتضمن من تحديد للمواقع داخل المحافظات المستهدفة خلال هذه الفترة لإقامة هذه المحطات.

وأوضح أنه من المقرر إنشاء عدد 3 آلاف محطة شحن مزدوجة بتلك المحافظات، بما يتيح شحن 6 آلاف سيارة كهربائية فى نفس الوقت.

اقرأ أيضا  أسعار سيارات «جاك JS4» ترتفع 2000 جنيه

وتابع أنه من المستهدف الإنتهاء من تنفيذ هذه المحطات خلال عام ونصف بحد أقصى، اتساقاً مع جهود الدولة فى التوسع فى صناعة السيارات الكهربائية.

وتطرق وزير قطاع الأعمال إلى الجهود المبذولة للترويج للمنتجات المصرية، والنفاذ بها إلى الأسواق العالمية، وخاصة السوق الأفريقية.

ونوه فى هذا الصدد بما يتم عقده من ندوات وورش عمل للتعريف بالكتالوج الإلكتروني لتلك المنتجات تحت إشراف الحكومة .

وأوضح أنه يتم عقد تلك الندوات من خلال شركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد) التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، والمجالس التصديرية.

اقرأ أيضا  الحكومة تنفي شائعات تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات بسبب «أوميكرون»

وقال إن كتالوج الترويج للمنتجات المصرية يعتمد على فريق عمل محترف من مندوبين مبيعات (وسطاء / مروجين) محليين في 16 فرعًا خارجيًا لشركة جسور في كبرى المراكز التجارية العالمية، للوصول بالصادرات المصرية إلى الدول المستهدفة.

وعرض الوزير لجهود إعادة القطن المصري لمكانته العالمية، وما يتم فى إطار ذلك من تطوير لمحالج القطن باستخدام التكنولوجيا الحديثة، بما يساهم في زيادة جودته، وتطوير مصانع الغزل والنسيج.

اقرأ أيضا  الحكومة : لا نية لفرض أعباء ضريبية جديدة على المواطنين الفترة المقبلة

وعرض لمستجدات الموقف التنفيذي لمحالج القطن الثلاثة الجديدة بالزقازيق وكفرالزيات وكفر الدوار، وأعمال تركيب المعدات والآلات الخاصة بها، موضحاً أنه من المنتظر أن تدخل المحالج الثلاثة الخدمة خلال الفترة المقبلة للعمل في موسم القطن 2021/2022.

وذكر أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمحلج الواحد تبلغ 5 أطنان/ ساعة، وتعمل هذه المحالج الجديدة وفق أحدث تكنولوجيا في مجال حليج الأقطان دون تدخل يدوي، لإنتاج أقطان شعر خالية تماما من الشوائب والملوثات، وتحسين طريقة التعبئة والتغليف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »