Loading...

الحقائب الكبيرة‮.. ‬مزاياها أكثر من عيوبها

Loading...

الحقائب الكبيرة‮.. ‬مزاياها أكثر من عيوبها
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 31 يناير 08

منذ سنوات اكتسحت الحقائب الكبيرة ساحة الموضة، بعدها ظهرت الحقيبة علي شكل مستطيل تحمل باليد في مناسبات المساء او تعلق علي الكتف بسلسلة في الصباح. والان توصل معظم المصممين الي حل وسط لارضاء كل الاذواق وهي الحقيبة المتوسطة.
 
الواضح ان الاحجام الكبيرة للحقائب لاتزال تستهوي الكثيرات خاصة العاملات رغم تنبيهات خبراء الصحة الي مخاطرها وما قد تسببه من الآم للظهر والاكتاف، ورغم تأكيد معظم النساء انها غير عملية لانها تشجعهن علي حمل اغراض لايكن في حاجة اليها في اغلب الاحيان فإنه من الظلم ان نقول إن كل ما تمنحه هذه الحقائب هو الآم الاكتاف فالحقيقة انها فعلا تلبي رغبات الآم التي تحتاج الي حمل اغراضها الخاصة واغراض طفلها في آن واحد كما تلبي احتياجات المرأة العاملة التي تضع فيها اوراق العمل في كثير من الاحيان كما تضع فيها حذاء عالي الكعب وهي تتوجه الي الاماكن الرسمية او تخفي فيها حذاءها الرياضي المريح الذي تستعمله للمشي في تنقلاتها اليومية.. بعبارة اخري فان الحقيبة كبيرة الحجم لها مزايا عملية كثيرة.
 
وقد يتساءل البعض: لماذا كل هذا الجدل حول حقيبة؟ والجواب ببساطة ان الحقيبة اصبحت رمزا للمكانة الاجتماعية والاقتصادية وهو مابرر اسعارها النارية التي لاتبدو انها ستقف عند حد معقول اذا اخذنا بعين الاعتبار حجم الإقبال المتزايد.
 
وفي تحليل نشر بمجلة الموضة الفرنسية اكدت ستوارت دنيو مديرة التسويق باحد بيوت الازياء العالمية ان الدجاجة التي تبيض ذهبا لدور الازياء حاليا هي الاكسسوارات بشكل عام والحقائب بشكل خاص. واذا نظرت بعين الدقة الي الحملات الترويجية لكبريات دور الازياء سوف تلاحظين ان التركيز اصبح الآن علي حقائب اليد الكبيرة لانها هي التي تشد انتباه المرأة وهي تصلح للكل، نحيفات كن او ممتلئات ولهذا الموسم يقدم لك خبراء الموضة ثلاث قواعد ذهبية يمكنك علي ضوئها اختيار حقيبتك وهي:
 
ان تكون بلون لافت لانها بهذا تصبح اسهل طريقة لانعاش ملابسك، نسقي تايور اسود او فستانا من الصوف السميك باللون الرمادي مثلا مع حقيبة حمراء او بنفسجية لتحصلي علي نتيجة في غاية الاناقة.
 
ان تكون من الصوف او الكروشيه ومبطنة، اذ يبدو ان موضة الصوف التي طغت علي الازياء اثرت بشكل كبير علي الحقائب. اختاريها بلون طبيعي مثل البيج او البني علي ان تكون حوافها ومقابضها ذهبية او من الجلد بنفس درجة لون الصوف او اغمق.. وتذكري ان الالوان المعدنية سواء الذهبية او الفضية هي موضة هذا الموسم بلامنازع فلا تصدمي من بريقها وتختاريها بحجم صغير جدا بل العكس كلما كانت بحجم كبير زاد سحرها لاسيما اذا تم استخدامها مع الوان داكنة.
 
ان تكون النقوش مثل نقوش الحيوانات المتوحشة فهي وسيلة اخري لاعطاء مظهرك عصرية وجرأة خصوصا اذا كنت لاتميلين الي اختيار ازياء لافتة واستعراضية. في هذه الحالة ستكون الحقيبة وسيلتك لادخال دفء الادغال ووحشيتها الي مظهرك.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 31 يناير 08