اتصالات وتكنولوجيا

الحصص السوقية لمصنعى الهواتف فى 6 شهور

بحسب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK» جاءت شركة أوبو الصينية فى المركز الثانى بحصة سوقية بلغت %19.3 فى يونيو مقابل %18.2 خلال يناير، بزيادة بلغت %1.1

شارك الخبر مع أصدقائك

■ %7.7 زيادة فى مبيعات سامسونج

رفعت شركة سامسونج مصر للإلكترونيات حصتها السوقية خلال النصف الأول من العام الحالى، من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية بنسبة بلغت %7.7، لتصل إلى %33.5 فى يونيو، مقابل %25.8 خلال يناير.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK» جاءت شركة أوبو الصينية فى المركز الثانى بحصة سوقية بلغت %19.3 فى يونيو مقابل %18.2 خلال يناير، بزيادة بلغت %1.1 وسط غياب ملحوظ من شركة «أبل» الأمريكية.

ومن المعروف أن مبيعات سوق المحمول فى مصر تتراوح بين 1.2 إلى1.5 مليون وحدة شهريا.
كما شهدت مبيعات هواتف شاومى MI تطورًا ملحوظًا خلال نفس الفترة، إذ ارتفعت حصتها السوقية من %4.3 خلال يناير إلى %5.2 فى مايو، مع اختفائها خلال يونيو.
يشار إلى أن «GFK» قررت فصل موديلات «ريدمى» عن باقى هواتف «شاومى» الصينية؛ خاصة مع زيادة مبيعاتها عالميًّا، كما أدرجت طرازات realme الصينية كأحدث اللاعبين الجدد فى سوق المحمول على الخريطة للمرة الأولى خلال يونيو الماضى.

على صعيد آخر، انخفضت مبيعات هواتف لافا الهندية من %2.9 فى يناير إلى %2.4 خلال مايو بنسبة تراجع بلغت %0.5.
وهبطت الحصة السوقية لشركة انفينيكس الصينية أيضًا من مبيعات أجهزة السمارت فون من %12.1 فى يناير إلى %7.7 خلال يونيو، بنسبة بلغت %4.4.
وتراجعت حصة هواوى الصينية من %24.3 فى يناير إلى %17.9 خلال يونيو بنسبة بلغت %6.4، بينما شهدت مبيعات هونر الصينية شقيقة هواوى ثبات عند نسبة %4.1.وتوزعت النسبة المتبقية البالغة %35.4 على شركات أخرى.
ووضعت الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس دونالد ترامب شركة «هواوى» فى مايو الماضى على القائمة السوداء للاستثمار؛ ما دفع العديد من الشركات الأمريكية والأوروبية إلى مقاطعتها، وعلى رأسها «جوجل» المطورة لنظام تشغيل الهواتف «الآندرويد»، إلى أن أعلن ترامب مؤخرًا عن رفع الحظر، والوصول إلى مفاوضات مع الجانب الصينى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »