لايف

الحر الشديد يعلن “الطوارئ” بالقليوبية والمحافظ يناشد بعدم التعرض للشمس

ناشد المحافظ بالتزام بإجراءات السلامة وتوخى الحذر وخاصة سائقى المركبات على الطرق الرئيسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الأستاذ الدكتور، علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة غدا الخميس، مناشدا المواطنين بعدم التعرض للشمس.

وكان المحافظ قرر تعطيل الدراسة بجميع مدارس التربية والتعليم ولجان تقدير الدرجات وكنترول الشهادة الإعدادية غدا الخميس.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التنسيق مع طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم لتعطيل الدراسة بجميع المدارس على مستوى المحافظة ومنح إجازة للطلاب والمعلمين حرصاً على صحة أبنائنا الطلاب.

وأوضح أن القرار تماشياً مع قرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اليوم بتأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019 على أن تستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجدول المعلن مسبقًا.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف والتنسيق مع المستشفيات الجامعية في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي تخطت 46 درجة مئوية، وتوقعات أن تصل لـ 48 درجة مئوية.

وطالب بالاستعداد لاستقبال أي بلاغات لحالات إصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها فضلا عن رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق الأساسية وقوات الحماية المدنية تحسباً لنشوب حرائق.

وناشد المحافظ جميع المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وصيام الشهر الكريم، والالتزام بإجراءات السلامة وتوخى الحذر وخاصة سائقى المركبات على الطرق الرئيسية.

ولفت إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز وكافة الجهات وقطاعات الخدمات لمواجهة موجة الطقس الحارة.

وأعلن عن استقبال شكاوى المواطنين من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس أب 01115354422- 01002782373 – 01220055008 ) على مدار 24 ساعة أو من خلال إرسال الشكوى على صفحة المحافظة و “الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية” على مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك لمواجهة أية طارئ وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »