سيـــاســة

الحريري يعلن مهلة 72 ساعة للتوصل إلى حل مع الشركاء في إدارة لبنان (فيديو)

في ثاني يوم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة على خلفية أزمة اقتصادية عميقة

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقى سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، كلمة منذ قليل، بشأن ما يشهده لبنان من احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية.

وقال الحريري خلال كلمته: “قولت نخفف الفارق بين المصروف والدخل بحيث نوفر من حجم الديون وفي النهاية الحل الحقيقي هو اننا نولد دخول للبلد اللي بيخلق فرص عمل للشباب والصبايا”.

وأضاف: “هذا الحل ما فينا نعمله لحله واتفقنا مع كل الشركاء بالوطن على الإصلاحات وخدت هذا الاتفاق لأصدقائنا من المجتمع الدولي”.

الحريري : الإصلاحات لا تعني فرض الضرائب

وتابع الحريري: “الإصلاحات مش معناتها ضرائب وإنما الطريقة اللي بيشتغل بيها لبنان من قوانين وغيره لازم نغيرها كل القوانين اللي عندنا من الستينات لازم نغيرها”

بلغت أصدقائنا أننا هيك قررنا وطلبت المساعدة لتمويل هالحل ووافقوا مشكورين أنه بناء على الإصلاحات اللي احنا ممرينا يتلزمو بـ 11 مليار دولار .

وقال الحريري: “برجع أقول مهلة قصيرة جدا ولازم هالكلام يكون واضح للجميع.. وإذا عم تسألوا إيه هي المهلة هي 72 ساعة”.

يذكر أنه لليوم الثاني على التوالي، تصاعدت الاحتجاجات على الأوضاع الاقتصادية في لبنان، في وقت ألغت الحكومة اجتماعا كان مقررا لبحث مطالب المتظاهرين.

وأغلق محتجون في أنحاء لبنان الطرق مستخدمين إطارات مشتعلة، ونظموا مسيرة في العاصمة بيروت في ثاني يوم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة على خلفية أزمة اقتصادية عميقة.

وقالت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن: إن رئيس الوزراء سعد الحريري ألغى اجتماع الحكومة الذي كان مقررا اليوم الجمعة، في وقت تعطلت فيه الحياة بشكل كبير في عدد من المدن.

ودعا سمير جعجع، زعيم حزب القوات اللبنانية الحكومة، الجمعة، إلى الاستقالة مع استمرار الاحتجاجات في أنحاء البلاد، متهما النخبة السياسية بالمسئولية عن الأزمة الاقتصادية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »