سيـــاســة

الحريري: فيه وجع حقيقي انفجر بلبنان والناس أعطتنا أكثر من فرصة (فيديو)

رئيس الوزراء اللبناني يعترف بصعوبة الأوضاع في البلاد

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، صعوبة الأوضاع في البلاد، وتأثر المواطنين بالأزمات الاقتصادية.

وقال الحريري في كلمة متلفزة بثت اليوم الجمعة: “هيدا كله ما بيلغي ان فيه وجع حقيقي انفجر امبارح .. الناس عطيتنا أكتر من فرصة من 3 سنين اول مرة وتاني مرة وتالت مرة، نطرونا نعمل شيء ونبلش الإصلاح ونقلع من المشاريع ونفتح مجال للشغل للشباب والصبايا، لكن الكل قاعد ومرتاح على وقته وبيهمه كيف بيسجل نقاط على الآخر”.

وتابع: “رجعت لشركائنا بالوطن والحكومة قولتلهم حدا شايف إن المشكلة غير هيك ؟ قالولوي لا .. سألتهم هل حد شايف حل غير هيك ؟ قالوا لا .. اتكلت على الله وجيت على التنفيذ”.

واستطرد الحريري: “بدأنا بتشكيل الحكومة أسابيع وشهور وبدأنا بإصلاح الكهرباء لأن الكهرباء لوحدها بتكلف 2 مليار دولار في السنة”.

واستكمل: “خفضنا النفقات لأقصى درجة وسألنا من وين فينا نزيد الدخل اجتماعات واتصالات حتى نوصل لاتفاق، ولما وصلنا لخط النهاية جه اللي يقول مابيمشي”.

وقال: “جيت على تعينات المدارس كمان ماكنت تمشي. بدل ما يركزوا على معالجة العجز والاصلاحات يا اما نقضيها تصفية حسبات بين بعض على حساب الوقت يعني على حساب الناس”

واستكمل رئيس الوزراء اللبناني: “هيئات حماية المستهلك ما بتمشى، كل لجنة وزارة 9 وزراء منهم حكومة وحدة وطنية ولجان وحدة وطنية والنتيجة مافي شيء بيمشي”.

وتسائل: “كيف يعني ؟ أي شعب بيواجه أداء سياسيا على الصورة اللي شوفتوها بقالكم سنين بيكون رد فعله الغضب، السبب الأساسي هو التردي السياسي في البلد والتردي في القرار وتعطيل الدولة في كل شيء كبير وصغير”.

وتابع: “فيه كتير ناطرينا يعملوا من سعد الحرير كبش محرقة، بعد اللي صار من امبارح بلشت أشوف الأمور بعيون تانية .. أنا مش ندمان ولا لحظة أني عملت وجباتي للبلد واعادة الاعتبار للمؤسسات الدستورية .. الناس وجهتلنا رسالة وكانت ناطريتنا ان احنا نوجهلها رسالة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »