سيـــاســة

الحريري: اللي عنده حل يقدمه ولا داعي لاصطدام الشعب بالأمن (فيديو)

تصاعدت الاحتجاجات على الأوضاع الاقتصادية في لبنان، في وقت ألغت الحكومة اجتماعا كان مقررا لبحث مطالب المتظاهرين

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقى سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية، كلمة منذ قليل، بشأن ما يشهده لبنان من احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية.

وقال سعد الحريري في كلمته: “إذا فيه حدا معتقد إن عنده حل غير هالحل كان يتفضل يقولنا.. احنا من شهور ناطرين شركائنا بالوطن والحكومة يمشوا في الحل اللي متفقين عليه”.

وأضاف الحريري، “ما في لزوم لوجه الناس ولا فيه لزوم ينفجر الشارع ولا فيه لازم لأن ينصدم الناس بالأمن.. خلينا يصير فيه انتقال هادئ ويتفضل هو يستلم.. واحنا بنقوله الله يوفقك”.

الحريري : أنتظر جوابا حاسما من الحكومة لإقناع المواطنين

وتابع رئيس الحكومة: “شو ما كان الحل ما عاد عندنا وقت وأنا شخصيا عاطي نفسي وقت كتير قصير اما شركائنا بالوطن والحكومة يعطوا جواب حاسم يقنعني ويقنع المواطنين إن فيه إجراء للإصلاح يوقف الفساد”.

واختتم: “قولت نخفف الفارق بين المصروف والدخل بحيث نوفر من حجم الديون وفي النهاية الحل الحقيقي هو اننا نولد دخول للبلد اللي بيخلق فرص عمل للشباب والصبايا.. هذا الحل ما فينا نعمله لحله واتفقنا مع كل الشركاء بالوطن على الإصلاحات وخدت هذا الاتفاق لأصدقائنا من المجتمع الدولي”.

يذكر أنه لليوم الثاني على التوالي، تصاعدت الاحتجاجات على الأوضاع الاقتصادية في لبنان، في وقت ألغت الحكومة اجتماعا كان مقررا لبحث مطالب المتظاهرين.

وأغلق محتجون في أنحاء لبنان الطرق مستخدمين إطارات مشتعلة، ونظموا مسيرة في العاصمة بيروت في ثاني يوم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة على خلفية أزمة اقتصادية عميقة.

وقالت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن: إن رئيس الوزراء سعد الحريري ألغى اجتماع الحكومة الذي كان مقررا اليوم الجمعة، في وقت تعطلت فيه الحياة بشكل كبير في عدد من المدن.

ودعا سمير جعجع، زعيم حزب القوات اللبنانية الحكومة، الجمعة، إلى الاستقالة مع استمرار الاحتجاجات في أنحاء البلاد، متهما النخبة السياسية بالمسئولية عن الأزمة الاقتصادية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »