بنـــوك

الحد الأقصى لصلاحية البطاقة المصرفية اللاتلامسية 5 سنوات

ألزم المركزي البنوك بضرورة تفعيل خدمة الكود الأمن على التعاملات التي تتم باستخدام تلك البطاقات عبر الإنترنت.

شارك الخبر مع أصدقائك

شدد البنك المركزي، على ضرورة أن تتوافق البطاقات المصرفية التي تعمل بالطريقة اللاتلامسية مع المعايير العالمية، كما ألزم باستخدام (حافظ / جراب) خاص بتلك النوعية من البطاقات لحماية العملاء والبنك من عمليات الاحتيال نتيجة سرقة بيانات البطاقات باسخدمات الأجهزة المخصصة لذلك، كما حدد مدة الصلاحية القصوى للبطاقة بـ5 سنوات فقط لا غير.

وألزم المركزي البنوك بضرورة تفعيل خدمة الكود الأمن على التعاملات التي تتم باستخدام تلك البطاقات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ضرورة وجود عالمة مميزة للبطاقات اللاتلامسية التي تقبل Contactless.

وأكد على ضرورة أن يلتـزم البنـك فـي مرحلـة إصـدار البطاقـة Personalization Card بوجـود مفتـاح تشـفير مختلــف Key Encryption Unique لــكل بطاقــة يتــم إصدارهــا مــع اســتخدام بروتوكــولات التشــفير techniques Encryption المعتمــدة مــن قبــل الشــركات صاحبــة علامــة القبـول على ألا يتم اســتخدام الطريقـة الخاصـة بالتشـفير SDA – Authentication Data Static ويمكــن اســتخدام إحــدى الطــرق التاليــة DDA Authentication Data Dynamic أو CDA – Authentication Data Combined.

وقرر البنك المركزي تحديد مبلغ 300 جنيه حدًا أقصى للمدفوعة التي تتم عبر طرق الدفع اللاتلامسية بدون إدخال الرقم السري المعرف للعميل، وذلك في القواعد التي أصدرها اليوم حول كيفية استخدام وسائل الدفع اللاتلامسية.

وقال البنك المركزي، في تعليماته إنه يتعين على كل بنك وضـع الحـد الأقصـى المناسـب لـه بمـا لا يتجـاوز الحـد الأقصـى المصـرح بـه مـن البنـك المركـزي المصـري للمعاملات التي تتم بـدون إدخـال الرقم السـري، ولمحافظ البنـك المركـزي المصـري تعديـل الحـد الأقصـي للعمليـات التـي تتـم بـدون إدخـال الرقم السـري.

شارك الخبر مع أصدقائك