اقتصاد وأسواق

الحديد يهبط إلي‮ ‬2750‮ ‬جنيهاً‮ ‬للطن ويتساوي بالمستورد

كتبت ــ يوسف إبراهيم:   تصدرت مجموعة الجارحي، قائمة الشركات التي أعلنت أمس عن تخفيض أسعار إنتاجها من حديد التسليح، ليسجل إنتاج مصنعي »آل عطية« و»الجارحي« 2750 جنيهاً للطن، بينما سجل »السويس« المصنع الثالث للمجموعة 2800 جنيه للطن، مقابل 3050…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ يوسف إبراهيم:
 
تصدرت مجموعة الجارحي، قائمة الشركات التي أعلنت أمس عن تخفيض أسعار إنتاجها من حديد التسليح، ليسجل إنتاج مصنعي »آل عطية« و»الجارحي« 2750 جنيهاً للطن، بينما سجل »السويس« المصنع الثالث للمجموعة 2800 جنيه للطن، مقابل 3050 جنيهاً للطن الشهر الماضي. وذلك بانخفاض يتراوح بين 250 و300 جنيه للطن.

 
كما خفضت شركة »بشاي للصلب« سعرها إلي 2850 جنيهاً للطن بانخفاض قدره 50 جنيهاً مقارنة بشهر مايو الماضي. بينما تراوحت أسعار بقية الشركات »كالمراكبي« و»6 أكتوبر« بين نفس الأسعار المعلنة من جانب الجارحي وبشاي.
 
أكد المهندس سعد الدسوقي رئيس شركة السيوف لتجارة حديد التسليح، أنه رغم انخفاض أسعار المصانع المحلية في شهر يونيو الحالي، لتسجل نفس مستوي سعر الحديد التركي الذي سجل 2750 جنيهاً للطن، فإن السوق مازالت تعاني من حالة ركود في الطلب، موضحاً استمرار الشركات التركية في عقد اجتماعاتها مع المستوردين والتجار، بهدف تقديم عروض ترويجية جديدة لهم، حيث اجتمع أمس مندوبون لشركة »آي بي سي« التركية مع عدد من المستوردين المصريين في هذا الشأن.
 

شارك الخبر مع أصدقائك