Loading...

«الحديد والصلب للمحاجر»: الإعلان عن موقف تجهيزات مناجم الواحات البحرية خلال أيام

Loading...

مساع لتعزيز حجم المبيعات مستقبلا

«الحديد والصلب للمحاجر»: الإعلان عن موقف تجهيزات مناجم الواحات البحرية خلال أيام
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:25 م, الأثنين, 30 أغسطس 21

علمت “المال” أن شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر بصدد الإعلان خلال الأيام المقبلة عن موقف تجهيزات موقع التجارب التي ستجريها شركة “فاز ماش” الأوكرانية بمناجم الشركة في الواحات البحرية.

وقال مصدر مُطلع بـ”الحديد والصلب” للمناجم والمحاجر، إن عملية التجهيزات تسير بانتظام، ووفقا للجدول الزمني المُعلن عنه سابقا، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإفصاح عن موقف عملية التجهيزات.

وكانت الشركة قد أعلنت في إفصاح للبورصة المصرية يونيو الماضي عن تسليم، شركة فاز ماش الأوكرانية، نسختين من بيانات المناجم مرقمنة ومستندية، تمهيدا للبدء في تجهيز البيانات الجيولوجية، وتحديد مواقع أخذ العينات من منجم غرابي.

وقالت آنذاك، إنه تم تحديد الموقع المناسب لوضع معدات وحدة التجربة النصف صناعية، واتفق الجانبان على الموقع والانتهاء من تجهيزه قبل شهر سبتمبر المقبل، تمهيدا لاستلام المعدات.

مساع لتعزيز حجم المبيعات مستقبلا

وحول مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي البالغة 43 مليون جنيه، قال المصدر إنها جميعها للسوق المحلية، وأن الشركة بصدد زيادة حجم مبيعاتها الفترة المقبلة.

وسجلت الحديد والصلب للمناجم صافي أرباح قيمتها 26.47 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالي.

والحديد والصلب للمناجم هي شركة منقسمة عن شركة الحديد والصلب المصرية، التي قررت وزارة قطاع الأعمال تصفيتها نتيجة خسائر متراكمة لسنوات حالت دون استمراريتها.

وفي يناير الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.