بورصة وشركات

«الحديد والصلب» تستهدف استثمار 120 مليون جنيه

المال – خاص : تستهدف شركة الحديد والصلب المصرية استثمار نحو 119.8 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل فى عمليات الإحلال والتجديد المستمرة بمصانع الشركة. أكد مصدر مسئول بالشركة أن تلك القيمة مبدئية وقد تتم زيادتها خلال العام المالى المقبل…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :

تستهدف شركة الحديد والصلب المصرية استثمار نحو 119.8 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل فى عمليات الإحلال والتجديد المستمرة بمصانع الشركة.

أكد مصدر مسئول بالشركة أن تلك القيمة مبدئية وقد تتم زيادتها خلال العام المالى المقبل وفقاً للأوضاع التى ستشهدها البلاد وبالتوافق مع خطط الحكومة لتطوير العمل بالشركة وزيادة طاقتها الإنتاجية لارتفاع المبيعات بهدف توفير السيولة.

وأوضح المصدر أن شركته تستهدف تقليص الخسائر التى تتكبدها إلى 315.352 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل، وهو ما اعتبره توجهاً لتحسن معدل الإنتاج فى المصانع فى ظل تكبد خسائر على مدار السنوات الماضية، وصلت إلى نحو 566.367 مليون جنيه خلال العام المالى السابق.

كما تستهدف الشركة بيع 700 ألف طن من الحديد والزهر والقطاعات والمسطحات موزعة ما بين 650 ألف طن سيتم إنتاجها، بالإضافة إلى 50 ألف طن من المخازن، إلى جانب تحقيق مبيعات إجمالية تبلغ نحو 3.254 مليار جنيه، منها 72.43 مليون دولار حصيلة التصدير.

وفى سياق متصل، أوضح المصدر أن الشركة مستمرة فى تعاملها مع شركة الكوك المصرية مستقبلاً رغم تزايد مديونية الحديد والصلب للأخيرة، والتى تصل إلى 800 مليون جنيه عن السنوات الماضية، واتفق الطرفان على السداد بأقساط حال توافر السيولة بشركة الحديد علاوة على تعهد «الكوك» بتوفير 450 ألف طن فحم فقط من إجمالى 103 ملايين طن تحتاجها الشركة خلال العام المالى الجديد.

وأضاف أن خبراء شركة تاتا ستيل البريطانية حضروا للشركة وقاموا ببعض الجولات الميدانية بهدف إعداد دراسة متكاملة لكيفية تطوير العمل بالمصانع، ومن المنتظر أن تحصل «الحديد والصلب» على التقرير النهائى من تاتا ستيل خلال العام الحالى دون الكشف عن موعد محدد لذلك.

كانت الشركة قد تعاقدت فى سبتمبر الماضى مع تاتا ستيل البريطانية لقيام الأخيرة بإجراء دراسة إعادة هيكلة وتطوير «الحديد والصلب» للوصول بالطاقة التصميمية إلى 1.2 مليون طن منتجاً نهائياً للبيع أو 1.45 مليون طن قابلة للتشكيل وبلغت قيمة التعاقد 98 ألف جنيه استرلينى.

وكشفت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام المالى الحالى تكبد خسائر بلغت نحو 519 مليون جنيه مقارنة بخسائر 311 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى بنسبة ارتفاع فى الخسائر قدرت بـ 66.8%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »