عقـــارات

الحدائق والمتنزهات تستعد لاستقبال الزائرين خلال العيد بدمياط الجديدة وبرج العرب

استعدت الأجهزة الأمنية والطوارئ بأجهزة المدن لاستقبال العيد

شارك الخبر مع أصدقائك

استعدت أجهزة المدن الجديدة لاستقبال زائريها خلال عيد الأضحى المبارك حيث تم تجهيز الحدائق والمتنزهات، سواء من أعمال الكفاءة أو الصيانة، وكذلك من حيث التواجد الأمني وتجهيز كافة المستشفيات والعيادات للطوارئ.

وقال المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والقائم بأعمال المنصورة الجديدة، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجهاز المدينة خلال أيام العيد على مدار اليوم؛ لاستقبال أي شكوى من المواطنين أو الزائرين للمدينة خلال تلك الفترة.

وأضاف رجب خلال تصريحات لـ “المال”، أنه تم تجهيز الشاطئ ورفع كفاءته وصيانة دورات المياه به، كما تم توفير وسائل المواصلات التي تساعد على السيولة والتيسير على المواطنين خلال أيام العيد.

تجهيز أماكن لذبح الأضاحي بدمياط الجديدة

وأشار إلى أنه بالنسبة لذبح الأضاحي فقد تم تجهيز عدد من الأماكن الخاصة لذبح الأضاحي وتم التنبيه على المواطنين بالتوجه إلى هذه الأماكن وعدم الذبح بالشوارع والأماكن العامة للمحافظة على المظهر الجمالي للمدينة.

كما لفت إلى وجود 3 ساحات مختصة لصلاة العيد أكبرها الحديقة المركزية إلى جانب الساحة الموجودة بالاستاد، مشيرا إلى أن الساحة المركزية مجهزة لتستوعب عدد كبير من المصليين.

وأوضح، أن إدارة الحركة بجهاز المدينة مستعدة لإصلاح كافة الأعطال والصيانات التي قد تتخلل خلال أيام عيد الأضحى.

على جانب أخر، قال المهندس عصام بدوي رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، إنه تم تجهيز ساحة كبيرة بجوار جهاز المدينة لصلاة العيد؛ لاستقبال أعداد كبيرة من المصليين مع وجود تكثيف أمني للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

وأضاف، أنه بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة تم تجهيز هدايا للأطفال سيتم توزيعها على زوار المدينة خلال تأدية صلاة العيد، كما تم تجهيز لافتات معايدة لأبناء جهاز المدينة، ولافتات لإرشادهم على مكان التجمع لقضاء صلاة العيد بالساحة.

معارض لبيع اللحوم بأسعار مخفضة ببرج العرب الجديدة

وأشار، إلى أنه تم تحديد أماكن بيع الأضاحي والمعارض التي تقوم ببيع اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المحدودة الدخل وذلك بإشراف من وزارة التموين والطب البيطري والصحة.

وأوضح أنه بالنسبة للمتنزهات بجهاز المدينة فهناك المسطحات الخضراء والحدائق ومن أهمها الحديقة الموجودة بالحي الأول على مساحة 20 فدان وكذلك حديقة “كانديلا” على مساحة 10 أفدنة وبها متنزهات وبحيرة ومدينة ملاهي، لافتا إلى أن جميع ضواحي مدينة برج العرب يقضون العيد بالمتنزهات الموجودة بالمدينة الجديدة.

واختتم: أن جهاز المدينة قام برفع الطوارئ خلال أيام العيد، حيث أن إدارة الزراعة بالجهاز قامت خلال الأسبوعين الماضيين، بكافة أعمال الصيانة ورفع كفاءة الحدائق وتشكيلها بأشكال جمالية لقضاء أوقات ممتعة خلال العيد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »