سيـــاســة

الحجر الصحي: نتعامل مع 110 آلاف مسافر يوميا ونطهر أمتعتهم للوقاية من «كورونا»

قال الدكتور أيمن إمام مدير الحجر الصحي إنهم يطبقون جميع الاجراءات الاحترازية للكشف على المصابين من فيروس كورونا لكل القادمين من كل دول العالم بالمطارات والمواني

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أيمن إمام مدير الحجر الصحي التابع لوزارة الصحة إنهم يطبقون جميع الإجراءات الاحترازية للكشف على المصابين من فيروس كورونا لكل القادمين من كل دول العالم بالمطارات والموانئ، موضحا أن كل مطار وميناء لديه مستشفى لنقل الحالات المشتبه بها .

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج على مسئولتي على قناة صدى البلد أن الدولة تستقبل يوميا من خلال المطارات 110 آلاف راكب في اليوم يتم التعامل معهم في الحجر الصحي موضحا أنه يتم تطهير جميع أمتعة الركاب للوقاية من انتشار فيروس كورونا .

اقرأ أيضا  رئيس البرلمان: نناقش الأوجه القانونية للاستجواب المقدم ضد وزير قطاع الأعمال

وأكد أنه لم يتم اليوم الاشتباه في أية حالة مصابة بفيروس كورونا ، موضحا أنه تم الاشتباه في السابق في 5 ركاب كلهم أجانب عدا مصري واحد وبعد الكشف عليهم تبين عدم إصابتهم.

وأكد أن حالة المهندس الكندي المصاب بالفيروس جيدة ومستقرة بشكل كبيرة وتتحسن موضحا أن الحالة تم وضعها في غرفة عزل ومتابعتها .

اقرأ أيضا  بعضوية 14 نائبا.. الجلسة العامة في البرلمان توافق على تشكيل لجنة القيم

وكانت  السلطات الصينية، أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى أكثر من 3 آلاف والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين .

اقرأ أيضا  من خلال التقسيط بفوائد قليلة .. وزير الري يزف بشرى للمزارعين بتطبيق الري الحديث

كما قررت السلطات الفرنسية، الأحد، إغلاق متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتةٍ، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا وأعلنت الكويت وقطر ولبنان زيادة أعداد المصابين بها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »