اقتصاد وأسواق

«الحاصلات الزراعية»: %10 زيادة فى الطلب على الأرز والفول

أكد أحمد إدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية على استعداد التجار للموسم الرمضانى هذا العام منذ فترة، وأن الكميات المتوافرة بالأسواق تغطى الاستهلاك، وبالتالى فمن المستبعد أن تشهد الأسواق نقصًا مثل الموسم الماضى يؤدى إلى ارتفاع الأسعار.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ بالتزامن مع موسم رمضان

قال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن طلب المستهلكين على السلع الرمضانية ارتفع بنسبة %10 حاليا فى سلع مثل الفول والأرز استعدادًا لموسم رمضان.

وأضاف، لـ»المال»، أن أسعار الفول مستقرة حاليا بين 14-16 جنيها للكيلو، وإن كانت تلك الأسعار مرتفعة بنسبة %77 عن الموسم الماضى الذى تراوح متوسط سعر الكيلو بين 9-10 جنيهات.

وأكد استعداد التجار للموسم الرمضانى هذا العام منذ فترة، وأن الكميات المتوافرة بالأسواق تغطى الاستهلاك، وبالتالى فمن المستبعد أن تشهد الأسواق نقصًا مثل الموسم الماضى يؤدى إلى ارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أن متوسط أسعار الأرز خلال الفترة الحالية بين 11-13 جنيه للكيلو للمستهلك، بزيادة تقترب من %53 مقابل سعرها الموسم الماضى والذى تراوح بين 8-8.5 جنيه للكيلو، أما عن متوسط أسعار البلح فتتراوح بين 6 إلى 40 جنيها للكيلو، كما يصل سعر العدس إلى 13 جنيها للكيلو، مقابل 9.5 للعام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »